فن

محمد عدلي ” عمل يحيى وكنوز غير ربحي “لكن نستهدف نشر القيم 

صرح محمد عدلي مؤلف مغامرات “يحيى وكنوز”، أن العمل الفني يعد خطوة مهمة لتقديم المعلومات التاريخية في إطار درامي يليق بالأطفال، ويرسخ الأحداث والقيم الهامة التي تظهر رقي التاريخ المصري مثل حفل طريق المومياوات وطريق الكباش.

وصرح “عدلي”، خلال حواره ببرنامج “التاسعة”، الذي يقدمه الإعلامي يوسف الحسيني، عبر القناة الأولى المصرية، أن جيل الأطفال الحالي يمتلك مهارات تقنية متطورة ويواكب الحدث بشكل كبير ولذلك تم مراعاة ذلك في المسلسل الذي سيتضمن سيرة 12 ملك وملكة من تاريخ مصر القديم، لم يتم تقديمهم في أي عمل فني قبل ذلك، وتابع:”وهو ما جعلنا نستغرق وقتا طويلا في عمل الرسوم المتحركة والاستعداد للمسلسل منذ أن كان فكرة وحتى الآن”.

وأكد “عدلي”، أنه تم بذل مجهود كبير في كافة محتويات المادة التاريخية وتعديل السيناريو منذ أن كان فكرة حتى كتابة الحلقة الـ30، وعليه فأن العمل ليس مسلسل “كرتون”، للأطفال بل عمل فني تاريخي، قائم عليه مجموعة ضخمة من المتخصصين، وتابع:”وأنا بشكر الدكتور خالد غريب الذي يقدم لنا كل ما نحتاجه منذ أن كان العمل الفني مجرد فني”.

وشدد “عدلي”، على أن المعلومات التاريخية الواردة في المسلسل تفيد الصغير والكبير وتم تدقيق كافة المعلومات به، وتابع:” السوشيال ميديا لا ترحم والجمهور العادي يفهم كل شيء وهو ما ولد الشراسة النقدية”.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة