فن

اللي خلف مماتش ” محمد عدوية يتألق بأجمل أغاني والده في سهرة رمضانية

قام النجم محمد عدوية بإحياء إحدى السهرات الرمضانية بمنطقة الرحاب، وقدم من خلالها عدداً كبيراً من أغانيه وأغاني والده نجم الأغنية الشعبية أحمد عدوية، منها مش فارقة معايا، وسيبى روحك وأنا تاجك وسلطانك وحبيبى فين ماتكون، وقرقشنجى ومابلاش اللون ده معانا، وسط تفاعل كبير من جميع الحاضرين.

محمد أحمد عدوية (ولد في 11 مارس 1976)، هو مغني مصري، وهو ابن النجم الشعبي الشهير أحمد عدوية، حقق نجاحاً كبيراً بعد إصدار ألبومين فقط مما جعله واحداً من أفضل المغنين الشباب على الساحة المصرية.

كان عمره 9 سنوات عندما سمعه والده ‘ يدندن’ لأول مرة وكان وقتها يرتدي ملابسه للذهاب إلي إحدي حفلاته وهو يردد ياليل’ على طريقته المعروفة فقال له بعد أن فتح باب الغرفة فجأة ‘قول تاني’ فقال يا ليل ونغمها بمقام الصبا فقال له مرة ثانية: ‘واد يا محمد أنت صوتك حلو ياه أنت موهوب بجد’ واندهش لأنه لم يظهر هذه الموهبة من قبل في أي مناسبة ورغم أنه توقع له أن يكون فناناً يوماً ما إلا أنه حذره من دخول الوسط الفني أو عالم الفن لأنها مهنة صعبة وشاقة ونصحه بالتفرغ للدراسة لأنه كان يتمنى أن يكون طبيبا أو مهندساً.

وغنى عدوية أمام حسن أبوالسعود وصفق له بشدة وطلب من والده أن يعمل له ألبوم في أسرع وقت ممكن وبالفعل عمل ألبوم ‘علمني أغني’ وكان عمره 14 عاما وذلك في عام 1993 وشاركه أحمد عدوية في الأغاني ولاقى الألبوم نجاحاً كبيراً لأنه كان صغيراً وأدى بمقامات شرقية صعبة وبعدها عمل ألبومين آخرين هما ‘هنعمل ايه’ و’لما تسيبونا’ بعد ذلك توقف فترة طويلة بحكم الطبيعة لأن الصوت بيتغير من سن لسن.

وعندما أراد العودة وجد شركات الإنتاج تشترط عليه أن يغني ألبوم شعبيا مثل أغاني والده وهو الأمر الذي رفضه.

حتى تقابل مع المنتج ياسر حسنين الذي احتضنه وهو منتج متميز يحب الموسيقى والاختلاف في صناعة الموسيقى ووقع محمد عدوية مع المنتج ياسر حسنين وشركة ‘كلمة’ وأصدرت شركة كلمة ألبوم ‘الطيب أحسن’ ثم ألبوم ‘من كلمتين’. وفي أوائل 2011 يتم طرح ألبومه الجديد المولد.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة