اخبار

يوم اليتيم ينشر البهجة في مطلع شهر رمضان المبارك 

انتشرت الأجواء الرمضانية جالبة البهجة معها ، ليساعدها على ذلك يوم اليتيم الذي يسبق أول أيام رمضان المبارك، فغدا هو أول أيام شهر أبريل، والذي يصادف يوم الجمعة وهو “يوم اليتيم “، الذي يحتفل به جميع الشعوب العربية في شتى بلدان العالم وبقاع الأرض.

هذا اليوم العظيم تم تأسيسه اول مرة بالقاهرة عام 2004 على يد واحدة من أكبر المؤسسات الخيرية بمصر ، وهى “دار الأورمان” ، بناء على فكرة بعض المتطوعين فى المؤسسة .

بعد ذلك تم تخصيص هذا اليوم فى العديد من البلدان الأخرى، وهي محاولة منهم لتوفير الرعاية، وتخفيف كلا من الألم والوحدة التى يشعر بها هؤلاء الأيتام فى كل أنحاء البلدان.

وعن طريق ذلك فقد تم لفت أنظار المجتمع إلى دور الأيتام، مما شجع الناس لزيارتهم حاملين الطعام والشراب والهدايا ، ومع ذلك وفروا بعض الوقت لهم للعب واللهو مع الأيتام ، لينشروا البهجة والفرحة فى أعينهم.

بالإضافة إلى ذلك فقد أوصانا الدين الإسلامى على الأيتام بالإحسان إليهم والعطف عليهم والإهتمام بهم، وأن نعطيهم حقوقهم كاملة وألا نظلمهم ، وأن من استطاع منا أن يتكفل بهم بالطعام والشراب، او إرشادهم إلى الصواب من الخطأ بالتربية والتعليم والعمل على زرع الأخلاق الحميدة بهم، لنتمكن من رعايتهم والحفاظ عليهم فهم أساس العمل الصالح الذي يسعى إليها كل إنسان.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة