فن

ملتقى شباب المسرح السكندري متنفس جديد لمسرح تجاري دون إسفاف

 

تأسس ملتقى شباب المسرح السكندري على يد مجموعة من الشباب، هم :محمد حميدة، مروان سليمان، إسلام صلاح، أحمد عبد الرحيم، ويشاركهم فيها فرقة بلكون للفنون الأدائية ومسرح تياترو النيل، وقال محمد حميدة أحد مؤسسي الملتقى، إن هدفهم هو عمل متنفس جديد للمسرح التجاري دون إسفاف،مسرح بتذكرة ولكنه يقدم قيمة فنية عالية وله هدف.

و أكمل حميدة أن الهدف من أموال التذاكر هو الإنفاق على المسرح والمسرحيات وتقديم جوائز مادية للمشاركين،كما أننا نواجه صعوبات، و ذلك لأننا نعمل بشكل مستقل، دون مساعدة من أي جهة، فنقوم بالتواصل مع أماكن خاصة لتوفير أجهزة الإضاءة و الصوت، و أماكن للبروفات بأسعار أقل من المعتاد عليه، وأن أول مرة كانت مخاطرة، وذلك مقارنة بالمهرجانات الأخرى التي حققت نجاح منذ سنوات كثيرة، ولكن الرهان كان على الأفكار الجديدة والشبابية،كما إننا حققنا نجاح في التجارب الأولى بشكل غير متوقع.

ووضح حميدة طريقة المشاركات المسرحية قائلاً ، إن المشاركات المسرحية تتم من خلال “أبلكيشين” ثم مشاهدة المسرحية، من قبل لجنة تختار العروض، واللجنة تتكون من مجموعة من الفنانين و أساتذة المسرح أصحاب الخبرة في اختيار الأعمال المشاركة في المهرجانات الدولية أو المحلية، وأن آلية أختيار العروض انح تكون العروض تقدم فن محترم وأفكار جيدة.

ويُذكر أن ملتقى شباب المسرح السكندري قد قام بدورتين هذا العام، الدورة الأولى تحت اسمع الفنان السكندري الشاب الراحل “عمر المحمدي” وكانت تضم 6 عروض مسرحية مختلفة كوميدية وتراجيدية و منها ما يناقش قضايا إجتماعية هامة، والعروض هي:بورصة أبناء سوهاج، ظل الحمار، جبل الموت، خروج آمن، حفل آخير، ستوكهولم ليما.

أما الدورة الثانية فهي مهرجان الكوميديا تحت إسم الفنان السكندري الراحل “وحيد سيف”، وشارك ب 5 عروض مسرحية وهما:حكاية في المحطة، جيران ولا أعز، عفوا إنني المؤلف، مكملين، عيال أبالسة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة