فن

تعرف على جوائز حفل ختام مهرجان الكوميديا بالإسكندرية   

شهد اليوم الثلاثاء مسرح تياترو النيل بالإسكندرية، حفل ختام الدورة الأولى من مهرجان الكوميديا، التي قد جاءت تحت إسم دورة الراحل وحيد سيف تكريما له، وقد بدأ الحفل بفيديو يضم مقتطفات من العروض المسرحية المشاركة للمهرجان، ثم بعدها تحدث مدير المهرجان إسلام صلاح: حيث أن المهرجان حقق المطلوب منه ثم بدأ بالتكريم وكان أول تكريم للفنانة بدرية طلبة التي قالت عن سعادتها لحضور عرض أمس “عيال أبالسة” وتحدثت عن الفنان وحيد سيف، ثم تسلمت جائزتها وجائزة نيابة عن الفنان الراحل وحيد سيف.

 

وتوالت التكريمات وكُرمت إدارة المهرجان ماريا أسامة التي فازت في برنامج الدوم المواهب المصرية وتسلم عنها الجائزة أخوها، ثم تم تكريم الفنان محمد عفرتو وتسلم الجائزة عنه زوجته وابنه، الفنان أحمد سليمان، وتم تكريم لجنة التحكيم وهم: مصطفى سالم، أحمد جابر، ناديت عادل.

وقال المخرج مصطفى سالم بعض الملاحظات وهو وجود الأسفاف وعدم الإهتمام بالنصوص والكوميديا تحتاج إلى تأليف فالتأليف مهم جداً في الكوميديا، ثم قال أحمد جابر: إن هناك خلط في المفاهيم والعديد من الناس متأثرون بمسرح مصر ظنا منهم أنه هو الشكل الوحيد للكوميديا وهذا خاطىء، وشبه الكوميديا بالهندسة الوراثية.

 

وبدأ تسليم الجوائز بتسليم جوائز خاصة من لجنة التحكيم للممثلين المتميزين مثل أحمد الشاعر، روان ملاك، سلمى محمد و ذلك عن عرض “حكاية في المحطة” العرض الأول للمهرجان الذي تدور قصته حول بطل صعيدي يحب الغناء مثل والده ولديه قطعة أرض يريد أحد رجال الأعمال شرائها و يتعرض البطل وابنه لضغوط وذلك نتيجة اختياره الخاطىء في محطة حياته وهو من تأليف وإخراج إبراهيم السيد.

ثم الفنان محمد بهجت عن عرض “جيران ولا أعز” الذي تدور قصته حول البطل الذي يقوم جيرانه بزيارته من أجل صديقه الذي قد اُتُهِم بأغتصاب فتاة و يبحث عنه مجموعة من البلطجية، وتتوالى الأحداث وتنكشف الأسرار ويكشف الجيران عن أسرارهم؛ فيصبح البطل في شك وتردد بحيث لا يدري أن صديقه مذنب أم بريء، والعمل من إخراج المخرج كهربا.

 

توالى التكريم الخاص للفنان عمر الكسار، الفنانة فاطمة الزهراء عن عرض “عفواً إنني المؤلف” من إخراج مروان سليمان، وعن عرض مكملين الفنان مينا كوفيء والعرض من إخراج فادي مجدي وتأليف أحمد آدم، وأخيراً من عرض عيال أبالسة الفنان أحمد مكي والفنانة منى خالد وهو من إخراج محمود فيشر.

 

ثم تم تسليم جوائز التمثيل، وقد حصل على جائزة أحسن ممثل أول عمرو فوزي و محمد جوهر، أحسن ممثل ثاني مدحت غنيم، أحسن ممثلة أولى لينا البهنسي ومونيكا، ثم استكملت جوائز الإخراج و كان أفضل مخرج أول المخرج مروان سليمان، أفضل مخرج ثاني أحمد علاء الشهير بكهربا.

وفاز العرض المسرحي “عفواً إنني المؤلف” بأفضل عرض بالمهرجان، واستكمل اليوم الثاني بعرض “عفواً إنني المؤلف” الذي تدور قصته حول أبطال من روايات شكسبير يريدون تغيير نهايتهم، فيشترط المؤلف أن يقوم كل منهم بتمثيل النهاية المطلوبة، فيقوم باقي الأبطال بخراب التمثيل على كل واحد منهم وذلك بشكل كوميدي حتى يقرر المؤلف عدم تغيير أي قصة منهم.

ويذكر أن عرض “عفواً إنني المؤلف” من إخراج المخرج مروان سليمان والذي قام بدور شكسبير أيضا، ومجموعة من الفنانين مثل مصطفى محمود، عمرو فوزي، محمد رزق، عمر الكسار، والعرض من تأليف محمد علي، وقالت الفنانة بدرية طلبة أنها ستشارك في أفضل عرض وتجمع فيه الفنانين الحاصلين على الجوائز حتى يظهر العرض بأفضل شكل ممكن.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة