اخبار

عاجل: تراجع أسعار الذهب خلال التعاملات اليوم

تراجعت أسعار الذهب في مصر اليوم السبت 26 مارس، بحوالي 5 جنيهات وفقاً لسعر الإغلاق الأسبوعي في سوق الذهب، حيث تراجع ذهب عيار 21 وهو الأكثر رواجاً في مصر من 990 جنيها إلى 985 جنيها للجرام.

وذلك عقب حالة التذبذب التي شهدناها على مدار الأيام الماضية في سعر الدولار.

*أسعار الذهب اليوم

– عيار 18 سجل 844 جنيها للجرام

– عيار 21 سجل 985 جنيها للجرام

– عيار 24 يسجل 1126 جنيها

– الجنيه الذهب 7880 جنيها.

و أكد ممدوح عبد الله أحد منتجي الذهب والخبير بأسواق المعادن الثمينة، على أن شراء الذهب المستورد يحتوي على بعض المخاطر في مسألة إعادة البيع.

وأشار إلى أن نسبة المشغولات المستوردة الموجودة في السوق المصري تصل إلى 10 % ، ولابد للمستهلك أن يشترى الإنتاج الذى سيتمكن من إعادة بيعه فيما بعد.

و أضاف أن في حالة إعادة بيع الذهب المستورد له شقين من المخاطر والخسائر، أولها أن المستهلك يخسر سعر المصنعية في الذهب المستورد ، كما أنه لا يتمكن من إعادة بيع الفصوص ، لكونه مستورد بعكس الشركات والمصانع المصرية الوطنية.

و أن أهمية التأكد أن شراء المشغولات الذهبية بالأحجار والفصوص، يجب التأكد أن الشركة المنتجة تلزم التجار بإعادة الشراء مرة أخرى من المستهلك و في حالة رغبته إعادة البيع، لأن الفصوص والأحجار تمثل نسبة لا بأس بها من وزن الخاتم أو المنتج الذهبي، لذلك يجب التأكد من مسألة قبول إعادة الشراء بالفصوص.

وأوضح الخبير بأسواق الذهب أن الأحجار والفصوص قد تمثل من 4 إلى 6% من المنتج، لذلك يخسر المستهلك 5% من قيمة الذهب المستورد عند إعادة بيعه بالأحجار بجانب خسارة المصنعية المعروفة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة