رياضة

مصر تفوز على السنغال 1-0 وتقترب من تحقيق حلم الصعود للمونديال

نجح منتخب مصر في تحقيق فوز هام على منتخب السنغال بهدف دون رد، في ذهاب المرحلة النهائية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم 2022، ليتبقى خطوة واحدة على تحقيق حلم الصعود للمونديال.

الشوط الأول

بداية رائعة لمنتخب الفراعنة، وضغط هجومي منذ اللحظات الأولى للمباراة، ومن المحاولة الأولى لمنتخب مصر استلم محمد صلاح الكرة داخل منطقة الجزاء بعد تحرك رائع، وسدد مباشرة في المرمى، ولكن تسديدته ارتطمت بالعارضة بعد أن لمست الكرة أيدي ميندي لترتد من العارضة وتصطدم بساليو سيس مدافع السنغال وتدخل المرمى، معلنا هدف التقدم لمنتخب مصر في الدقيقة الثالثة من المباراة.

بعد الهدف تراجع منتخب مصر إلى منتصف ملعبه وسط محاولة للاعبي السنغال للعودة للمباراة، ومحاولات لتشكيل خطورة وإن كانوا لم يستطيعوا خلف فرص حقيقية في الربع ساعة الأولى للمباراة.

في الدقيقة 14 قام منتخب السنغال بإجراء تغيير مبكر بعد إصابة المدافع عبدو ديالو وشارك بدلا منه بابي أبو سيسيه.

بعد 20 دقيقة عاد منتخب مصر للضغط الهجومي من جديد من خلال الجبهة اليمنى من خلال انطلاقات صلاح وعمر جابر الذي أرسل أكثر من عرضية شكلت خطورة نوعاً ما على مرمى منتخب السنغال.

أجرى منتخب مصر التغيير الأول في الدقيقة 37 بإشراك ياسر ابراهيم بدلا من لمحمد عبد المنعم للإصابة.

مرت الدقائق التالية وسط محاولات من المنتخبين لتشكيل خطورة، إلا أن الكرة انحسرت في منتصف الملعب، لينتهي الشوط الأول بتقدم مصر على السنغال 1-0.

الشوط الثاني

بدأ الشوط الثاني بضغط سنغالي رهيب ومحاولات هجومية من الجانبين، واستطاعوا تشكيل خطورة على مرمى منتخب مصر، إلا أن ياسر ابراهيم وعمر جابر والشناوي استطاعوا إبعاد الخطورة عن مرمى الفراعنة.

استمر الضغط السنغالي لمدة ربع ساعة، وبعدها عاد منتخب مصر لامتلاك الكرة بعض الشيء، ثم تبادل الفريقين السيطرة وامتلاك الكرة في منتصف الملعب حتى الدقيقة 70.

دفع كارلوس كيروش بعمر مرموش بديلا لمصطفى محمد في محاولة للتنشيط الهجومي في آخر 20 دقيقة من المباراة.

استمر الضغط الهجومي المكثف لمنتخب السنغال في آخر 15 دقيقة من المباراة، وتصدي الشناوي ببراعة لتسديدة خطيرة من إسماعيلا سار من الجانب الأيمن من منطقة الجزاء في الدقيقة 79.

ظهرت بعض ملامح الخطورة لمنتخب مصر في آخر 5 دقائق من المباراة من خلال انطلاقات صلاح ومرموش والذي سدد كرة خطيرة في الشباك من الخارج في الدقيقة 85.

احتسب حكم المباراة 4 دقائق وقت محتسب بدلاً من الضائع لتمر الدقائق سريعا وتنتهي المباراة بفوز مصر على السنغال 1-0.

الجدير بالذكر أن مباراة الإياب في المرحلة النهائية لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم ستجمع بين السنغال ومصر يوم الثلاثاء المقبل.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة