رياضة

إسلام سليماني يرجح كفة الجزائر على الكاميرون اليوم

حسم منتخب الجزائر مواجهة الذهاب أمام الكاميرون بنتيجة 1-0 في اللقاء الذي جمعهما، مساء اليوم الجمعة، بالمرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022.

وأقيمت مباراة الكاميرون ضد منتخب الجزائر على ملعب “جابوما” في ذهاب الدور النهائي والحاسم لتصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

ودخل الكاميرون المباراة بتشكيلة مكونة من: “في حراسة المرمى أونانا، كولينز، نيجادو، كاستيليتو، تولو، مارتين هونجلا، جونيور أونانا، صامويل أوم جويت، إيكامبي، تشوبو مواتينج، فينسنت أبو بكر”.

بينما جاء تشكيل منتخب الجزائر كالتالي: “في حراسة المرمى رايس مبولحي، عيسى ماندي، جمال بلعمري، رامي بن سبعيني، حسين بن عيادة، عبدالقادر بدران، إسماعيل بن ناصر، رامز زروقي، رياض محرز، يوسف بلايلي، إسلام سليماني”.

سيطر الهدوء على بداية المباراة، حيث غابت الخطورة على مرمى الكاميرون والجزائر في ظل انحصار اللعب في وسط الملعب.

وكان المنتخب الكاميروني الأكثر استحواذاً على الكرة ولكن بدون وجود خطورة كبيرة على مرمى حارس الجزائر رايس مبولحي.

في الدقيقة 12 أتيحت فرصة تهديفية لصالح الجزائر بعد تسديدة رائعة من إسلام سليماني من داخل منطقة الجزاء ولكن تصدى لها أونانا حارس الكاميرون ببراعة.

حاول منتخب الكاميرون الضغط بكل بقوة من أجل تسجيل هدف التقدم عن طريق إيكامبي وأبوبكر ولكن لم تُسفر المحاولات عن هز الشباك.

واستمر التعادل السلبي مُسيطر على نتيجة أحداث اللقاء حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت أولى الأهداف لصالح منتخب الجزائر بعد رأسية رائعة من إسلام سليماني.

وصف الهدف: كرة عرضية مقوسة من مخالفة من الطرف الأيسر عن طريق يوسف البلايلي على رأس إسلام سليماني الذي ارتقى وسدد كرة رائعة تصدى لها حارس المرمى لكنها سكنت الشباك.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم منتخب الجزائر على الكاميرون في عقر داره بهدف دون رد في ذهاب المرحلة النهائية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022.

وبدأ الشوط الثاني بضغط قوي من جانب أصحاب الأرض (المنتخب الكاميروني) من أجل إدراك التعادل ولكن لم ينجح في تحقيق ذلك.

وفي الدقيقة 61، شهدت تصويبة من البديل توامبا لاعب الكاميرون من يسار منطقة الجزاء ولكن تصدى لها حارس الجزائر بثبات.

وفي الدقائق العشر الأخيرة من الوقت الأصلي للمباراة، شكل إيكامبي مهاجم الكاميرون خطورة كبيرة على مرمى الجزائر ولكن بدون هز الشباك.

واحتسب حكم المباراة 11 دقيقة وقت بدل ضائع لتعويض الوقت الذي تم إهداره بسبب إيقاف اللقاء مع بداية الشوط الثاني نظراً لانقطاع الإضاءة في أرضية الملعب.

ونجح المنتخب الجزائري في الحفاظ على نتيجة التقدم بهدف دون رد أمام الكاميرون حتى نهاية المباراة، ليحقق فوزاً غالياً خارج الديار.

وبهذه النتيجة، اقترب منتخب الجزائر من التأهل لكأس العالم 2022 بعد الفوز خارج أرضه بهدف نظيف على الأسود الكاميرونية وذلك قبل مواجهة الإياب والمقرر إقامتها يوم الثلاثاء المقبل.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة