رياضة

البرتغال تتخطى عقبة تركيا بنتيجة 3-1وتصعد لمواجهة حسم التأهل للمونديال

 

نجح منتخب البرتغال في تخطي عقبة منتخب تركيا، بعدما تغلب عليه بنتيجة3-1 ، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب الدراجاو بالبرتغال، في نصف نهائي الملحق الأوروبي المؤهل لكأس العالم 2022.

الشوط الأول

بداية قوية من جانب المنتخب البرتغالي، فلم تمر سوى 7 دقائق ليظهر أولى ملامح الخطورة عن طريق تسديدة لكرستيانو رونالدو جاءت أعلى العارضة، أعقبها فرصة هدف محقق ضائعة من دييجو جوتا بعد تمريرة رائعة من برونو فيرنانديز، ولكن تسديدة جوتا جاءت أعلى العارضة في الدقيقة 11.

استطاع أوتافيو لاعب وسط بنفيكا أحراز الهدف الأول لمنتخب البرتغال، بعد متابعة لتسديدة بيرناردو سيلفا التي أرتدت من القائم ليتابعها أوتافيو إلى داخل شباك المنتخب التركي في الدقيقة 15.

بعد الهدف بدأ منتخب تركيا محاولة مبادلة الهجمات وتشكيل خطورة على مرمى منتخب البرتغال، وكاد في الدقيقة 27 أن يسجل من واحدة من تلك الهجمات، بعد أن وصلت الكرة إلى أوركون كوكو وسدد قوية ولكن الحارس البرتغالي كوستا يتصدى ببراعة.

قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول، وبالتحديد في الدقيقة 42 استطاع دييجو جوتا إضافة الهدف الثاني للبرتغال من رأسية مميزة بعد عرضية المتألق أوتافيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم البرتغال على تركيا 2-0.

الشوط الثاني

أهدر دييجو جوتا الهدف الثالث للبرتغال في الدقيقة 56 ، بعدما أنفرد بحارس مرمى المنتخب التركي ، ولكنه وضع الكرة فوق عارضة المرمى، قبل أن يقلص بوراك يلماز الفارق بعدما سجل الهدف الأول لمنتخب تركيا في الدقيقة 65، لتزداد أجواء المباراة أشتعالا.

في الدقيقة 84 أحتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح منتخب تركيا ، ليفشل بوراك يلماز في تنفيذها، وذلك بعد أن اهدر ركلة الجزاء قبل 5 دقائق من نهاية المباراة.

وفي الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلاً من الضائع استطاع ماتيوس نونيز إحراز الهدف الثالث للبرتغال،لتنتهي المباراة بفوز البرتغال على تركيا بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

بتلك النتيجة يصعد منتخب البرتغال إلى المباراة الحاسمة في التأهل للمونديال، ليقابل مقدونيا الشمالية، والذي تغلب على المنتخب الإيطالي بهدف دون رد في الدقيقة الثانية من الوقت المحتسب بدل من الضائع في واحدة من أكبر مفاجآت التصفيات المؤهلة للمونديال .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة