اخبار

الملحق الأوروبي لتصفيات كأس العالم : إيطاليا و البرتغال يتنافسان على مقعد واحد

تبدأ منتخبات القارة الأوروبية في إستكمال منافسات التأهل لكأس العالم قطر 2022 ، حيث تنطلق منافسات الملحق الأوروبي غداً الخميس لحسم 3 مقاعد جديدة فى المونديال، والمفاجأة أن مونديال قطر 2022 ، سيلعب بدون البرتغال أو إيطاليا، لأن أحدهما لن يكون فى كأس العالم.

وقد أسفرت المرحلة الأولى من تصفيات أوروبا المؤهلة لكأس العالم ، عن تأهل 10 منتخبات إلى كأس العالم 2022، و بهذا يتبقى للقارة العجوز 3 مقاعد سيتم حسمها عبر مرحلة الملحق الأوروبي الذي يتنافس فيه 12 منتخبا.

تم تقسيم المنتخبات ال 12 وفقا لتصنيفها إلى 6 منتخبات مصنفة و 6 منتخبات أخرى غير مصنفة ، على ثلاث مجموعات، على أن تقام مباريات المرحلة الأولى من المجموعة بنظام نصف النهائى أى أن المجموعة ستشهد مباراتين.

وجاءت قائمة المنتخبات المصنفة كالتالي: البرتغال – أسكتلندا – إيطاليا – روسيا – السويد – ويلز.

بينما المنتخبات غير المصنفة، تركيا – بولندا – مقدونيا الشمالية – أوكرانيا – النمسا – التشيك.

هذا و يستضيف المنتخب المصنف نظيره غير المصنف ، وفقا للقرعة مباراة واحدة ويتأهل الفائز إلى مباراة نهائية لحسم البطاقة بين مصنف آخر أمام أحد الفرق غير المصنفة.

أسفرت قرعة الملحق الأوروبي عن المواجهات التالية :

المجموعة الأولى:

أسكتلندا × أوكرانيا

ويلز × النمسا

المجموعة الثانية:

روسيا × بولندا

السويد × التشيك

المجموعة الثالثة:

إيطاليا × مقدونيا الشمالية

البرتغال × تركيا

على أن يواجه الفائز من المباراة الأولى الفائز من المباراة الثانية، ومن يفوز في النهائي يتأهل مباشرة لكأس العالم.

و تلعب مباريات المرحلة الأولى من الملحق الأوروبي ، أو دور نصف النهائي غداً الخميس 24 مارس، تنطلق المباريات في تمام الساعة العاشرة إلا ربع من مساء القاهرة.

هذا و يستضيف منتخب إيطاليا منتخب مقدونيا الشمالية بملعب ” رينزو باربيرا” بمدينة باليرمو الإيطالية ، بينما يحل المنتخب التركي ضيفاً على منتخب البرتغال، تقام المباراة على ملعب ” الدراجاو” في مدينة بورتو البرتغالية ، و على جانب آخر يستعد منتخب السويد لمواجهة التشيك ، و يلتقي منتخب ويلز نظيره منتخب النمسا .

ويكون على الفائز من مباراة إيطاليا ومقدونيا الشمالية ، مواجهة الفائز من البرتغال وتركيا يوم 29 مارس، كما يلعب الفائز من السويد والتشيك مع بولندا يوم 29 مارس، و أيضاً يلعب الفائز من أوكرانيا واسكتلندا مع الفائز من ويلز والنمسا في يونيو المقبل.

جدير بالذكر أنه قد تم أستبعاد المنتخب الروسى من المنافسة بعد الغزو على أوكرانيا، وتقرر صعود بولندا مباشرة للدور النهائى، كما تقرر أيضاً تأجيل مباراة أوكرانيا وأسكتلندا إلى يونيو المقبل نظراً للظروف الراهنة .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة