فن

أبرزهم عمرو دياب موسوعة جينيس تعلن عن ضم 5 مطربين عرب بالأرقام العالمية

أعلن موقع موسوعة “جينيس” عن قائمة قصيرة تضم أسماء المطربين العرب الذين حققوا أرقاماً قياسية خلال مشوارهم الفني وانضموا للموسوعة بسبب ذلك.

حيث ذكر الموقع أن قائمة الفنانين العرب أصحاب الأرقام القياسية مقتضبة للغاية حيث يقتصر عدد أسمائها على خمس مطربين عرب فقط.

ويعرض “القائد نيوز” أسماء المطربين الذين انضموا لموسوعة جينيس في السطور التالية؛

1- محمد عبده

يحمل المطرب محمد عبده الرقم القياسي العالمي لأكثر عدد نسخ هولوجرام متشابهة ومتزامنة لشخص حيث جاء هذا الإعتراف بعد أن اعتلى محمد عبده المسرح الذي يحمل اسمه في بوليفارد الرياض في ليلة أُطلق عليها اسم “ليلة المعازيم”.

وظهر فنان العرب عبر تقنية “الهولوجرام” بخمسة نسخ مختلفة ليساهم هذا الرقم العالمي في تخليد جزء هام من تاريخ هذة الأسطورة الغنائية وأرشفة أعماله عالمياً بهذة التقنية وتم توثيق هذا الرقم القياسي يوم 14 من يناير الماضي عام 2022.

2- الشاب خالد

وهو أول مطرب عربي حقق رقماً قياسياً عالمياً في جينيس للأرقام القياسية وهو الفنان الأكثر مبيعاً في موسيقى الرأي.

حيث باع الجزائري أكثر من 3 ملايين ألبوم في جميع أنحاء العالم بما في ذلك الألبوم الذي يحمل اسمه “خالد” والذي قدم فيه أول أغنية دولية له بعنوان “Didi” وشملت ألبوماته الأخرى على N’ssi N’ssi و Sahra و Kenza و في حين أن ألبومه1، 2، 3 Soleils باع نحو مليون نسخة حول العالم وتم توثيق هذا الرقم القياسي يوم 19 أبريل عام 2000.

3- عمرو دياب

يحمل عمرو دياب “الهضبة” لقبا ثمينا لأكثر عدد جوائز الموسيقى العالمية لأكثر فنان شرق أوسطي مبيعاً حيث فاز بهذة الجائزة 4 مرات في أعوام 1996 و 2001 و2007 و2013 و تم توثيق هذا الرقم القياسي يوم 8 سبتمبر عام 2016 إلا أن دياب استحقه منذ عام 2013.

4- فايا يونان

فايا يونان هي أول مطربة عربية تحقق لقباً عالمياً في الأرقام القياسية وجاء بحصولها على تمويل جماعي لأغنية انطلاق.

حيث استخدمت الفنانة السورية منصة التمويل الجماعي العربي ذومال لإطلاق مسيرتها المهنية الموسيقية بأغنية “أحب يديك” حيث تم دعم المشروع من قبل 119 مساهماً ووصلت إلى هدف التمويل بما يبلغ 25 ألف دولار ثم أصدرت ألبومها الأول “بيناتنا في بحر” في مارس 2017.

ولعل أبرز ما يميز هذا الرقم القياسي أنه غير قابلٍ للكسر لكونه الأول حيث تتمتع فئة قليلة فقط من الأرقام القياسية بهذه الميزة كأول عرض موسيقيٍ في الفضاء الخارجي وتم توثيق الرقم القياسي الخاص بها يوم 19 من أبريل عام 2015.

5- تامر حسني

استطاع تامر حسني أن يجمع رقماً قياسياً عالمياً فريداً لأكبر عدد مشاركات على جدارية وذلك يوم 6 من شهر ديسمبر عام 2019 وبلغت 12,086 مشاركاً حيث تلقى خلالها رسائل من مختلف أنحاء العالم وبمختلف اللغات ليترك بصمة عالميةً يضيفها إلى فيض إنجازاته الاستثنائية و تم تحقيق هذا الرقم القياسي في العاصمة أبوظبي بعيداً عن موطن جمهوره الأم في جمهورية مصر العربية.

Visits: 10

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة