رياضة

نقطة واحدة قد لا تكفي.. تعرف على فرص الأهلى في التأهل لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا

نجح الأهلي في قطع شوط كبير في مشوار التأهل إلى الدور ربع النهائي لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2021 / 2022، وذلك بعدما تمكن من تحقيق فوز كبير وغالي على المريخ السوداني بثلاثة أهداف مقابل هدف وحيد ، ضمن مباريات الجولة الخامسة للمجموعة الأولى للبطولة.

وبعد فوز الأهلي اليوم وصل الى النقطة السابعة ليحتل المركز الثاني بالمجموعة خلف صن داونز الجنوب افريقي متصدر ترتيب المجموعة برصيد 10 نقاط، والذي يتبقى له مباراة غدا أمام الهلال السوداني.

فرص وسيناريوهات تأهل الأهلي إلى ربع نهائي البطولة

قد تكون نتيجة مباراة الهلال السوداني وصن داونز الجنوب إفريقي والتي ستقام في الثالثة عصر الغد بتوقيت القاهرة مؤثرة بشكل كبير في تحديد ما يحتاجه الأهلي لضمان التأهل كوصيف للمجموعة الأولى ، فإذا لم يتمكن الهلال السوداني من تحقيق الفوز على صنداونز، ففي تلك الحالة ستكون نقطة التعادل للأهلي أمام الهلال في الجولة الأخيرة للمجموعة كافية لحسم التأهل.

وبالتالي ستكون فرص تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا على النحو التالي:

1- فوز الأهلي على الهلال السوداني في الجولة الأخيرة يصعد مباشرة كوصيف للمجموعة.

2- في حالة فوز الهلال على صن داونز غدا، سيرفع رصيده من النقاط إلى 7 نقاط ويتساوى مع الأهلى في نفس الرصيد، قبل مواجهتهم في الجولة الأخيرة والتي ستكون حاسمة، فى تلك الحالة سيكون الفوز ضامن للتأهل، أما التعادل سيجعل الفريقين متساويان في الرصيد 8 نقاط ، وسيتم الاحتكام لنتيجة المواجهات المباشرة ، حيث تعادل الفريقين سلبيا في السودان، وبالتالي إذا تكرر التعادل السلبي، سيتم النظر إلى فارق الأهداف لكل فريق، وفي حالة أي تعادل إيجابي يودع الأهلي البطولة ويتأهل الهلال.

3- في حالة تعادل أو خسارة الهلال أمام صن داونز، سيكون تعادل الأهلي أمام الهلال بأى نتيجة كافي لتأهله عن المجموعة.

إجمالا نتيجة مباراة الهلال وصن داونز حاسمة بشكل كبير في فرص الأهلي في التأهل، وان كان التأهل يظل بين أقدام لاعبي المارد الأحمر، أى كانت نتيجة مباراة الغد، فبإمكان لاعبي المارد الأحمر تحقيق الفوز على الهلال في المواجهة الأخيرة وحسم الموقف تماما.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة