رياضة

بعد خسارة اليوم …3 سيناريوهات تقود الأهلي للتأهل لربع نهائي دوري أبطال أفريقيا

تأزم موقف الأهلي في المجموعة الأولى لدوري أبطال افريقيا، بعدما تلقى الفريق هزيمة جديدة من صنداونز الجنوب إفريقي بهدف دون رد، ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الأولى لدوري أبطال أفريقيا لموسم 2021 / 2022.

وبعد فوز صن داونز ضمن الفريق الجنوب أفريقي بشكل كبير -وان كان بشكل غير رسمي -التأهل عن المجموعة الأولى بعد أن أرتفع رصيده من النقاط إلى 10 نقاط، ويبقي الصراع مشتعل على تذكرة الصعود الثانية عن المجموعة بين الأهلي المصري والهلال والمريخ السودانين واللذان لها نفس الرصيد من النقاط 4 نقاط.

سيناريوهات تأهل الأهلي للدور ربع النهائي

يتبقي للأهلي مباراتان خلال تلك المجموعة ، وسيلعب المباراتان على ملعبه بالقاهرة بداية بمباراة المريخ يوم 18 مارس الجاري، ثم يختتم مبارياته بالمجموعة أمام الهلال السوداني يوم 1 ابريل المقبل.

وفيما يلي يستعرض القائد سبورت 3 سيناريوهات تقود الأهلي للتأهل عن المجموعة، وذلك على النحو التالي:

1- فوز الأهلي بالمبارتين القادمتين ، حينها يصل الأهلي للنقطة 10، ويصعد مباشرة إلى ربع نهائي البطولة دون النظر إلى نتائج المنافسين.

2- تعادل الأهلي مع المريخ وفوزه على الهلال … وحينها يصل إلى النقطة 8، ويصعد الأهلي لأن حتى في حالة فوز المريخ على صن داونز بعد تعادله مع الأهلي سيصل للنقطة 8 ويتساوى مع الاهلي، ويصعد الأهلي بفارق المواجهات المباشرة.

3- تعادل الأهلي في المبارتين ويصل رصيده إلى 6 نقاط، ولكن بشرط فوز صن داونز على المريخ والهلال ، أو فوزه على فريق الهلال وتعادله مع المريخ، وبالتالي يصعد الأهلي في تلك الحالة.

أجمالا رغم خسارة الأهلي اليوم، و تأزم موقف الأهلي بالمجموعة، إلا أن فرص الصعود مازالت قائمة وبقوة، طالما الكرة في أرجل لاعبي المارد الأحمر، فكل ما عليهم هو تحقيق الفوز في المباراة القادمة أمام المريخ السوداني ، وبالتالي يخرج المريخ السوداني من المنافسة، ويتبقى الهلال وحينها سيتم النظر إلى نتيجته مع صنداونز ، إذا لم يحقق الهلال الفوز ، فيكفي الأهلي التعادل مع الهلال في المباراة الأخيرة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة