رياضة

بعد تلقيهم تهديدات عديدة روسيا تطالب دول البلطيق حماية دبلوماسيها

طالبت وزارة الخارجية الروسية على لسان “ماريا زاخاروفا” المتحدثة الرسمية بأسم الوزارة ، سلطات لاتفيا وليتوانيا وإستونيا بأتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية وموظفيها على أراضي الدول الثلاث المذكورة.

قالت ماريا زاخاروفا، أن البعثات الدبلوماسية الروسية في لاتفيا وليتوانيا وإستونيا تلقت في الأيام الأخيرة تهديدات هاتفية متكررة، إضافة إلى تعرضها لأعمال شغب متنوعة، “وتنظيم تجمعات على مقربة من مباني السفارات”.

وأضافت زاخاروفا قائلة ، إن بعض الصحفيين في الدول الثلاث يدعون علانية إلى “حصار” البعثات الدبلوماسية الروسية، وتمت تلبية هذه الدعوات في العاصمة الليتوانية فيلنيوس، حيث تعرض دبلوماسي روسي للأعتداء، وتم رصد محاولات لممارسة الضغط على السفير”.

و قد حذرت الخارجية الروسية كلا من الدول الثلاث من عواقب الهستيريا المعادية لروسيا ، بحسب وصف المتحدثة الروسية.

وقد طالبت وزارة الخارجية الروسية بشكل مباشر الدول الثلاث ، بأتخاذ إجراءات فورية لحماية البعثات الدبلوماسية والقنصلية الروسية وموظفيها في إطار أتفاقيتي فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، والعلاقات القنصلية لعام 1963″.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة