رياضة

تاريخ مواجهات الأهلي والمريخ السوداني بدوري أبطال إفريقيا 

يستعد فريق الأهلي المصري لمواجهة قوية تجمعه مع نظيره فريق المريخ السوداني غداً السبت الموافق 5 مارس على ملعب الأهلي وي السلام ضمن منافسات الجولة الأولى من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

وسيقام اللقاء بين المارد الأحمر ونظيره السوداني مساء الغد في تمام الساعة التاسعة بتوقيت القاهرة والعاشرة بتوقيت مكة المكرمة.

وقد تقابل الأهلي مع المريخ 9 مرات سابقة منها 6 في دوري أبطال إفريقيا، وحقق الأهلي الفوز خلال 6 مباريات وتعادل اثنان، والمريخ نجح في الفوز مرة واحدة بينما سجل الشياطين الحمر 19 هدف و9 أهداف للفريق السوداني.

وإليكم تاريخ المواجهات بينهم خلال البطولة الإفريقية

أول لقاء جمع الأهلي ضد المريخ كان عام 1983 نجح في لقاء الذهاب محمود الخطيب من تسجيل ركلة جزاء وفاز المارد الأحمر على إثرها، بينما تعادل الفريقان سلبياً بمباراة الإياب.

وثالث المواجهات كان عام 2002 بدور 16 من البطولة حيث فاز الأهلي بهدفين نظيفين بينما انتصر المريخ بثلاثة أهداف مقابل هدف بالإياب.

وآخر المواجهات كانت بعام 2021 الماضي بدور المجموعات وفاز الأهلي بثلاثة أهداف عن طريق محمد مجدي أفشة وكهربا ووالتر بواليا بينما حسم التعادل الإيجابي لقاء الإياب بنتيجة 2/2.

فلمن ستكون الغلبة مساء غداً السبت في اللقاء الذي يجمعهم للمرة الثانية على التوالي ضمن منافسات دور المجموعات لدوري أبطال أفريقيا.

ويتواجد الأهلي بالمجموعة الأولى إلى جانب صن داونز الجنوب أفريقي والهلال السوداني ومواطنه المريخ طرف اللقاء الثاني.

Visits: 2

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة