رياضة

بلغة الأرقام ” القائد سبورت” يستعرض حصيلة خسائر الحرب بين روسيا وأوكرانيا في اليوم الثامن

استيقظت الشعوب العربية والغربية على خبر محزن يوم الخميس الماضي، عقب الهجوم الروسي الشنيع على أوكرانيا، مما تسبب في ضرب روسيا للمجال الجوي والبحري التابع لأوكرانيا، ومخالفة روسيا للمعايير الدولية الحاسمة التي وضعها الاتحاد الدولي الأوروبي، مما هدد حياة الشعوب الأوكرانية التي بلغت 44 مليون نسمة.

وشهدنا في صباح يوم الخميس الماضي ضرب عنيف تجاه العاصمة الأوكرانية في مدينة كييف من عدة اتجاهات، مما أحدث تدمير وعواقب وخيمة فيها، ووصلت شدة التفجيرات والانقلابات التي أحدثها الجيش الروسي إلى مطار بوريسبيل الدولي الرئيسي المتواجد في كييف.

وبدأت تتوغل وتنتشر القوات الروسية في جميع أنحاء أوكرانيا مما أصاب الشعوب الأوكرانية بالخوف والفزع ووصلت القوات الروسية الى المدن التالية ( كييف ، خاركوف ، لوغانسك ، بيلاروسيا ، أوديسا ، ماريوبول)، وأحدثت به عواقب كارثية وسلسلة هزائم من الأرواح البشرية.

*سبب الحرب الذي أعلنه الرئيس الروسي

استند الرئيس الروسي ” بوتين” إلى الحجج الكاذبة التي كان سببها نشوب بوادر حرب عالمية ثالثة وأسندها إلى أنه يسعى لإبادة الجماعة المتنمرة ونزع السلاح من أوكرانيا من أجل تحقيق الأمان.

*رد الشعوب الألمانية على الحرب

أطلق الشعوب الألمانية علي الحرب أنها ” حرب بوتين ” التي تسببت في قتل العشرات من الشعوب والجنود من قبل الطرفين، مما يبشر بخراب النظام الدولي واختلال وزنه.

*أحداث الحرب عقب الوصول إلى اليوم الثامن

وقد وصلنا إلى اليوم الثامن من الحرب بين روسيا وأوكرانيا، وأعلن الطرفين أنهم تلقوا سلسلة من نزيف الأرواح البشرية واستنزاف الموارد القتالية، في ظل قدرة عاصمة روسيا ” موسكو ” على إبادة أوكرانيا نظراً لتفوقها العسكري.

* خسائر روسيا عقب الوصول إلى اليوم الثامن من الحرب

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أمس عن مقتل ما يقرب من 498 شخص، وإصابة ما يقرب من 1597 من العساكر الروس المتواجدين على الحدود الأوكرانية.

وفي نفس البيان الروسي أعلن وزير الدفاع في روسيا أن حصيلة الأشخاص الذين قتلوا من جنسية أوكرانية وصلوا إلى 2870 شخص، وبلغت أعداد الإصابات في صفوف الشعوب الأوكرانية إلى ما يقرب 3700 جريح، بالإضافة إلى الأسر من العساكر الأوكرانية التي بلغ عددهم 572 شخص.

ونجحت روسيا في تدمير ما يقرب من 1612 موقعاً في أوكرانيا، بينهما 54 مكاناً تابعا للجيش الأوكراني، بالإضافة إلى تدمير 49 طائرة أوكرانية بهم أكبر طائرة متواجدة في العالم، وتم إسقاط ما يقرب من 13 طائرة جوية، بالإضافة إلي تدمير ما يقرب من 606 دبابة أوكرانيا.

* علي الصعيد الآخر يستعرض لكم موقع القائد سبورت حصيلة الخسائر التي أعلنها الرئيس الأوكراني

أعلن الرئيس الأوكراني ” فلاديمير زيلينسكي ” أن وزارة الدفاع الأوكرانية رصدت عدد المصابين من الجنود من الشعب الروسي وبلغت إلى 5840 جندي قتلوا منذ نشوب الحرب يوم الخميس الماضي.

بالإضافة إلى مقتل ما يقرب من 2000 مدني، وتدمير الكثير من المنشآت والمباني الروسية، وتدمير ما يقرب من 29 طائرة روسية، و 198 دبابة، 77 مدفعيا، و 846 عربة قتال.

* إحصائية الأمم المتحدة عن الشعوب الأوكرانية

أكدت الأمم المتحدة وجود ما يقرب من 227 قتيل في صفوف المدنيين الأوكرانيين، وإصابة 525 خلال الصراعات.

كما أضافوا أن ما يقرب من مليون شخص أوكراني هربوا من البلاد فارين بأرواحهم وأطفالهم خوفاً من الحرب، ولجأوا إلى الدول المجاورة.

* العقوبات التي فرضت على الرئيس الروسي ” بوتين ”

1/ أصدر الاتحاد الأوروبي وبريطانيا عقوبات قاسية على الرئيس الروسي ووزير الخارجية الروسي ” سيرغي لافروف “.

2/ تم تقيد روسيا من الأسواق المالية وعزل صناعته عن أحدث التقنيات.

3/ صرحت الولايات المتحدة أنها سوف تنزل الحكومة الروسية عن المؤسسات المالية الغربية.

4/ علقت ألمانيا الموافقة علي خط أنابيب الغاز الروسي، وهو استثمار كبير لكل من روسيا والشركات الأوروبية الأخرى.

5/ عدم استضافة روسيا لبطولة دوري أبطال أوروبا لهذا العام.

*موقف الدول العربية من الحرب والقرارات التي أصدرها الاتحاد الأوروبي

صوتت بعض الدول إلى قرار إدانة الحرب الروسية على أوكرانيا ومنها ( مصر ، قطر ، اليمن ، الإمارات ، تونس ، عمان ، السعودية ، الصومال ، الأردن ، الكويت ، البحرين).

* دول امتنعت عن التصويت ( الجزائر ، السودان ، العراق ).

* دول رفضت قرار الإدانة ( سوريا ).

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة