رياضة

فيفا يعلن 3 قرارات هامة ضد روسيا

أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” مجموعة من القرارت الهامة بعد مطالبة عدد كبير من المنتخبات والإتحادات بإنسحاب روسيا من تصفيات كأس العالم بعدما حدث من حرب شنيعة على أوكرانيا خلال الأيام الماضية.

وجاء بيان الفيفا كالتالي :-

لمعالجة المسائل المتعلقة بكرة القدم وبالتنسيق مع الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ، قرر مكتب مجلس فيفا – الذي يضم رئيس فيفا ورؤساء الإتحاد الستة – بالإجماع أتخاذ تدابير أولية فورية، تماشياً مع توصيات اللجنة الأولمبية الدولية (IOC)

وسيكون ذلك ساري المفعول حتى إشعار آخر

. لن تُلعب أي منافسة دولية على أراضي روسيا، حيث تُلعب المباريات “المحلية” على أرض محايدة وبدون متفرجين

• يجب أن يشارك الإتحاد العضو الذي يمثل روسيا في أي مسابقة تحت اسم “إتحاد روسيا لكرة القدم (RFU)” وليس “روسيا”

• لن يتم أستخدام علم أو نشيد لروسيا في المباريات التي تشارك فيها فرق من إتحاد كرة القدم الروسي

سيواصل فيفا حواره المستمر مع اللجنة الأولمبية الدولية والإتحاد الأوروبي لكرة القدم والمنظمات الرياضية الأخرى، لتحديد أي تدابير أو عقوبات إضافية، بما في ذلك الأستبعاد المحتمل من المسابقات، والتي سيتم تطبيقها في المستقبل القريب إذا لم يتحسن الوضع بسرعة، يظل مكتب مجلس فيفا على أهبة الإستعداد لإتخاذ أي من هذه القرارات.

الأهم من ذلك، يؤمن فيفا بشدة بضرورة توحيد الحركة الرياضية في قراراتها بشأن هذا الموضوع وأن الرياضة يجب أن تستمر في كونها ناقل للسلام والأمل.

فيما يتعلق بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، فقد أخذ فيفا العلم بالمواقف التي عبر عنها الإتحاد البولندي لكرة القدم، و إتحاد كرة القدم في جمهورية التشيك، والإتحاد السويدي لكرة القدم عبر وسائل التواصل الإجتماعي ، وقد شارك بالفعل في حوار مع الجميع، داخل إتحادات كرة القدم هذه، وسيبقى فيفا على أتصال وثيق للبحث عن حلول مناسبة ومقبولة معًا.

وستظل أفكار فيفا مع كل من تأثر بهذا الوضع الصادم والمثير للقلق.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة