رياضة

عقب الغزو العسكري الروسي لأوكرانيا..أين سيلعب نادي شاختار في روسيا أم أوكرانيا؟

أثارت الساعات الماضية الكثير من التوتر المتصاعد في أوروبا حيث يتسائل مشجعي كرة القدم عن موقف نادي شاختار دونيتسك الأوكراني، الذي يشارك بإنتظام في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وشارك شاختار على مدار المواسم الأربعة الماضية و نال اللقب ثلاث مرات وفي الموسم الماضي أنهى موسم 2020/2021 وصيفًا للدوري الأوكراني، ويتواجد الفريق بصفة مستمرة في مسابقة دوري الأبطال.

وودع شاختار دوري أبطال أوروبا هذا الموسم من دور المجموعات ، بعد أن أحتل المرتبة الرابعة والأخيرة بالمجموعة الرابعة التي تواجد فيها ريال مدريد وإنتر ميلان وفريق شيريف المولدوفي.

وتعيش أوكرانيا في الوقت الحالي من أحداث سياسية مؤسفة، بعد قرار الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بغزو أوكرانيا، بعد أن أعلن الرئيس الأوكراني زيلينسكي عن رغبة بلاده في الإنضمام إلى حلف شمال الأطلسي (الناتو).

و يقع نادي شاختار في مدينة دونيتسك وهي واحدة من منطقتين شرقيتين في أوكرانيا تسيطر عليهما حاليًا مجموعات إنفصالية موالية لروسيا.

ويعد ملعب “دونباس أرينا” في دونيتسك الملعب الرسمي ل شاختار لكن الفريق لا يلعب هناك منذ مايو 2014 ويلعب في ملعب “أولمبيسكي الوطني الرياضي” والذي يقع في العاصمة الأوكرانية كييف.

وقام كلا من إقليمي دونيتسك ولوهانسك بالإنفصال عن أوكرانيا وأصبح هناك دولتان جديدتان جمهورية لوهانسك الشعبية و جمهورية دونيتسك الشعبية بإعتراف من روسيا مما يعني ذلك أن شاختار أصبح تابع ل روسيا وليس أوكرانيا.

ولكن حتى الآن لا يوجد أي قرار رسمي بشأن مشاركة شاختار في الدوري الروسي بدلًا من الأوكراني، ولكن من المؤكد بأن الغزو الروسي لأوكرانيا سيغير بعض الأشياء في عالم كرة القدم وليس السياسة فقط مع وجود مؤشرات بإمكانية إنفصال إقليم جديد عن أوكرانيا ليصبح دولة ثالثة.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة