رياضة

أياكس يفرط في فوز ثمين على الأراضي البرتغالية

انتهت منذ قليل مباراة فريق بنفيكا البرتغالي ونظيره أياكس أمستردام الهولندي على ملعب “النور”ضمن منافسات ذهاب ثمن نهائي بطولة دوري أبطال أوروب

تأتي المباراة بعد تأهل فريق بنفيكا إلي دور الـ 16 من دوري أبطال أوروبا بعد إحتلال وصافة المجموعة الخامسة برصيد 8 نقاط، فيما تأهل أياكس أمستردام بعد تصدر المجموعة الثالثة بالعلامة الكاملة برصيد 18 نقطة.

كان الإيفواري سيباستيان هايلير هو نجم الشباك في الشوط الأول بعدما سجل هدفين أحدهما في شباك فريقه والآخر لصالح ناديه.

تقدم دوشان تاديتش بالهدف الأول لأياكس في الدقيقة 18 بعد أسيست نصير مزراوي وتعادل سيباستيان هايلير لبنفيكا بالخطأ في مرماه بعدما حول تسديدة يان فيرتونخين في شباك فريقه ثم عاد الإيفواري ليسجل لأياكس هذه المرة بعد عرضية ستيفن برغيوس.

جاء الشوط الأول جيد المستوى بأفضلية لأياكس الذي يقدم مستويات مميزة مع تين هاج هذا الموسم.

كاد هايلير أن يسجل هدف ثالث في نهاية الوقت الأصلي لكنه أطاح بالكرة التي إرتدت من القائم بعد تسديدة إدسون ألفاريز خارج المرمى.

لم يكن الشوط الثاني أقل إثاره من الشوط الأول وتبادل الفريقان الفرص وفي الدقيقة 62 أضاع مزراوي كرة أنفرد بها بحارس بنفيكا الذي تصدى للكرة بقدمه ليحيي أمال فريقه في العودة للقاء.

بعدها بخمس دقائق رد فريق بنفيكا بكرة قوية من خارج منطقه الجزاء ولكنها علت العارضة وبعدها بدقيقه أضاع مهاجم بنفيكا كرة عرضية أرضية سهلة.

ثم وبعد أرتداد كرة قوية من يد حارس أياكس باسفير تايوان وضعها رومن يارمتشو بالرأس في المرمى ليعلن عودة المباراة إلى نقطة التعادل  مرة أخرى في الدقيقه 72.

ذادت نسبة أمتلاك الفريق الهولندي أياكس على الكرة طيلة ال18 دقيقة الأخيرة ولكن دون جدوى دون الوصول إلى مرمى بنفيكا .

بعد إعلان حكم اللقاء ل 4 دقائق وقت بدل ضائع وفي الدقيقة الثانية كاد أياكس أن يخطف الفوز ولكن تصدى حارس بنفيكا تايوان للكرة بأعجوبة .

لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2 ليتأجل صعود أحد الفريقين إلى مباراة العودة التي ستقام في أمستردام هولندا

الثلاثاء 15 من الشهر القادم.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة