رياضة

بعد إعلانه الاعتزال بنهاية الموسم .. تعرف على أرقام وإنجازات “الحاوي” خلال مسيرته

أعلن وليد سليمان منذ قليل عبر حسابه الرسمي على انستجرام، عن اعتزاله كرة القدم بنهاية الموسم الجاري، لتقترب مسيرة معشوق جماهير النادي الأهلي الكروية من فصل النهاية.

وليد سليمان من مواليد 1 ديسمبر 1984 (37 عام)، والذي قدم الكثير والكثير خلال مسيرته في الدوري المصري خلال 16 موسم فضلهم اللاعب مع أندية بتروجيت وإنبي والأهلي.

بدأ وليد سليمان مسيرته مع فريق حرس الحدود وانتقل منه للجونة، ومنه انتقل إلى بتروجيت مطلع موسم 2006، ليستمر معه لمدة موسمين ونصف، وينتقل للأهلي السعودي لمدة 6 شهور على سبيل الإعارة ويعود مرة أخرى إلى بتروجيت، لينتقل إلى فريق إنبي مطلع موسم 2010، ويظل في صفوفه لمدة موسم، ثم ينتقل إلى الأهلي مطلع موسم 2011، ويبدأ رحلة من التألق والبطولات مع المارد الأحمر.

مع بتروجيت لعب وليد سليمان 51 مباراة سجل خلالهم 11 هدف وصنع 4 أهداف، ومع إنبي شارك وليد سليمان في 27 مباراة سجل خلالهم 4 أهداف وصنع 4 أخرى.

وليد سليمان أو “الحاوي” كما تحب أن تلقبه الجماهير شارك مع الأهلي في مختلف البطولات في 282 مباراة، سجل خلالهم 67 هدف وصنع 47 آخرين، خلال 15 ألف 996 دقيقة حتى الأن مع القلعة الحمراء.

إنجازات وبطولات الحاوي مع القلعة الحمراء

تاريخ ألقاب وبطولات الحاوي مع الأهلي فحدث ولا حرج، فقد شارك وليد سليمان مع الأهلي في التتويج ب 19 بطولة، موزعين كالتالي:

– 5 بطولات دوري مصري ممتاز.
-2 بطولة كأس مصر.
– 3 بطولات كأس سوبر مصري.
– 4 بطولات دوري أبطال أفريقيا.
– 1 بطولة كونفدرالية أفريقية.
– 4 بطولات سوبر أفريقي.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة