رياضة

ارقام وإحصائيات أمم إفريقيا 2021 .. الكاميرون الأقوى هجوميا والسنغال بلا هزيمة.

أسدل الستار على نهاية بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 التي أقيمت بالكاميرون خلال الفترة من 9 يناير الماضي وحتى أول أمس 6 فبراير ، وتوج بلقبها منتخب السنغال لأول مرة في تاريخه بينما أحتل المنتخب المصري الوطني الوصافة ، والكاميرون المضيفة الميدالية البرونزية بينما جاءت بوركينا فاسو بالمركز الرابع.

يرصد لكم موقع “القائد سبورت” فى هذا التقرير حصاد البطولة الإفريقية رقم 33

هذه ثاني نسخة من الأمم الإفريقية بمشاركة 24 منتخب وتم تقسيمها إلى 6 مجموعات بعد النسخة الماضية التي أقيمت فى مصر عام 2019 .

شهدت هذه النسخة مشاركة منتخبين لأول مرة في تاريخهم بالبطولة وهما جامبيا و جزر القمر ، ونجحوا فى تقديم أوراق إعتمادهم بشكل كبير ، حيث خرج جزر القمر من دور الـ 16 ، فيما ودع جامبيا البطولة من دور الـ 8 بخسارة من منتخب الكاميرون البلد المستضيف للبطولة.

مفاجآت البطولة جاءت مبكراً بخروج حامل لقب النسخة الماضية منتخب الجزائر من دور المجموعات بجانب خروج غانا من نفس الدور.

بشكل عام لعب خلال البطولة 52 مباراة ، سجل خلالها 100 هدف ، وخلال البطولة تم تسجيل ثلاث أهداف عكسية ، وظهرت الكروت الصفراء فى البطولة 222 مرة وتم إظهار البطاقة الحمراء 15 مرة فقط

وتم أحتساب 19 ضربة جزاء خلال البطولة ، و تم تسجيل 11 ركلة فقط بينما ضاعت 8 ركلات ، ويعتبر تونس ومالي أكثر المنتخبات حصولا على ضربات جزاء خلال البطولة بثلاث ضربات لكل منتخب وتونس أضاعت الثلاث ضربات بينما مالي سجلت الثلاث ضربات.

يعد الكاميرون أكثر المنتخبات تسجيلا للأهداف فى البطولة ب14 هدفاً ، بينما أضعف خط هجوم من نصيب غينيا بيساو و موريتانيا حيث لم يسجل منهم أي هدف خلال البطولة.

بينما جاء أقوى دفاع من نصيب منتخب مالي حيث أستقبل هدف وحيد ، وأضعف دفاع منتخب بوركينا فاسو لأستقبالهم 10 أهداف .

أكثر المنتخبات تحقيقا للفوز خلال البطولة هو منتخب السنغال بأربع إنتصارات مناصفة مع منتخب الكاميرون ، بينما لم يحقق منتخبات سيراليون وغانا والجزائر والسودان وغينيا بيساو و إثيوبيا و موريتانيا أي إنتصار في البطولة.

و أكثر المنتخبات تعرضا للخسارة هى موريتانيا، بعدما أنهزمت ثلاث مباريات ، بينما أكثر المنتخبات تحقيقا للتعادل في الوقت الأصلي و الإضافي للمباراة ، هو المنتخب المصري تعادل فى ثلاث لقاءات.

 

شهدت البطولة العديد من المواقف الطريفة أبرزها قرار الحكم الزامبي سيكازوى بإنهاء مباراة مالي وتونس فى الدقيقة 85 ، قبل أن يغير رأيه مع مساعديه ليعود مرة أخرى وينهي المباراة فى الدقيقة 89 وعدم إستكمال الدقائق المتبقية من المباراة.

كما شهدت البطولة حادث مأساوي خلال مباراة الكاميرون وجزر القمر بوفاة 8 ،وإصابة آخرين نتيجة تدافع جماهير الكاميرون.

الجوائز الفردية

حصد المهاجم الكاميروني فينيست أبو بكر جائزة هداف البطولة، بتسجيله ثمانية أهداف ، وفى قائمة صناعة الأهداف جاء مواطنه أيضاً كولينز فاى بصناعة ثلاثة أهداف ، بينما حصد النجم السنغالي ساديو ماني جائزة أفضل لاعب في البطولة ، بينما توج مواطنه إدوارد ميندى بجائزة أفضل حارس مرمى.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة