رياضة

صراع شرس في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال قبل 3 جولات من نهايتها

 

أقترب قطار تصفيات أمريكا الجنوبية من محطاته الأخيرة، ومع قرب وصول التصفيات بمراحلها الحاسمة ازدادت المنافسة شراسة بين منتخبات القارة الأمهر في عالم كرة القدم.

نظام تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال:

يشارك في تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة للمونديال 10 منتخبات، يتنافسون على 4 مقاعد ونصف بالمونديال، بمعنى تأهل المنتخبات الأربعة الأولى بالتصفيات مباشرة إلى كأس العالم، فيما يلعب صاحب المركز الخامس في ملحق للتصفيات مع منتخب من قارة أسيا، ليتأهل الفائز منهما إلى كأس العالم، وبالتالي يعتبر المنتخب صاحب الترتيب الخامس بالتصفيات يمتلك نصف فرصة للتواجد بكأس العالم.

تلعب التصفيات بنظام دوري من دورين، بحيث يلعب كل منتخب 18 مباراة من بداية التصفيات وحتى نهايتها.

منتخبات حسمت التأهل بشكل رسمي حتى الآن:

بعد مرور 15 جولة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم، لم يحسم التأهل لكأس العالم بشكل رسمي سوى منتخبي البرازيل والأرجنتين، حيث يحتل منتخب البرازيل صدارة التصفيات برصيد 36 نقطة، ويأتي خلفه منتخب الأرجنتين في المركز الثاني برصيد 32 نقطة، مع الوضع في الإعتبار أن كل من المنتخبين لعبا 14 مباراة فقط، ويتبقى لقاء مؤجل بينهما.

صراع شرس على باقي المراكز المؤهلة للمونديال:

أقترب منتخب الإكوادور من حسم الصعود رسمياً إلى كأس العالم، فيكفيه تحقيق فوز واحد من 3 مواجهات متبقية كي يضمن بشكل رسمي التأهل للمونديال، حيث يحتل المرتبة الثالثة بالتصفيات برصيد 24 نقطة.

فيما تحتدم المنافسة على المركز الرابع وهو أخر المراكز المؤهلة بشكل مباشر إلى المونديال أو المركز الخامس المؤهل بملحق التصفيات مع منتخب من قارة آسيا ، حيث يتنافس 4 منتخبات على هذين المركزين وهم بيرو ( الرابع برصيد 20 نقطة)، ومنتخب أوروجواى (الخامس برصيد 19 نقطة)، ومنتخب كولومبيا (السادس برصيد 17 نقطة)، منتخب تشيلي (السابع برصيد 16 نقطة)، حيث من الممكن لأي منتخب منهم تحقيق الفوز و الإقتراب أكثر من المراكز المؤهلة للمونديال.

فيما تقل فرص منتخبات بوليفيا (الثامن برصيد 15 نقطة) نوعا ما.

أما منتخبي باراجواى (التاسع برصيد 13 نقطة)، وفنزويلا (العاشر والأخير برصيد 10 نقاط)، فقد تلاشت آمالهما بشكل كبير في التأهل للمونديال.

يذكر أن الجولة القادمة من تصفيات أمريكا الجنوبية المؤهلة لكأس العالم ستنطلق يومى 1، 2 فبراير المقبل.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة