رياضة

منتخب بوركينا فاسو يتأهل إلى ربع النهائي بعد فوزه على الجابون بركلات الترجيح

أنتهت المباراة التي جمعت بين منتخبي الجابون وبوركينا فاسو ضمن منافسات ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الإفريقية بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما في وقت المباراة الأصلي و الإضافي ، لتحسم بطاقة التأهل لربع النهائي من نقطة الجزاء وتنفيذ ركلات ترجيحية ، لتنجح الخيول الإفريقية لمنتخب بوركينافاسو في إقتتاص أول بطاقات التأهل الثمانية .

وافتتح برتراند تراوري الشوط الأول وسجل أول هدف في الدقيقة 28 قبل أن يسجل أداما جيرا التعادل لصالح الجابون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 91.

وشهدت الدقيقة 5 كرة عرضية من ركلة ركنية لصالح الجابون شتتها الدفاع بنجاح وفي الدقيقة 14 ركلة جزاء لصالح بوركينا فاسو بعد تدخل قوي من سيدني أوبيسا.

وشهدت الدقيقة 42 بتسجل أرون بوبيندزا مهاجم الجابون هدفاً تم إلغائه بداعي التسلل.

و أنتهى الشوط الأول من المباراة بتقدم الخيول البوركينية بهدف نظيف.

وبدأ الشوط التاني بكرة عرضية أرضية من مخالفة من الطرف الأيسر ولكنها مرت من أمام آرون لاعب الجابون وتلقى منتخب الجابون صدمة كبيرة في الدقيقة 67 بعدما حصل سيدني أوبيسا على بطاقة حمراء.

وشهدت الدقيقة 68 تسديدة من برتراند تراوي من ركلة حرة مرت بعيدة عن المرمى وفي الدقيقة 75 تراروي فعل كل شيء في الكرة بعد راوغ المدافع وسدد كرة من إنفراد تام تصدى لها حارس المرمى لترتد إلى زكريا سانوجو سددها من يسار منطقة الجزاء تصدى لها حارس المرمى مرة أخرى.

وواصل منتخب بوركينا فاسو إهدار الفرص السهلة بعدما أنفرد موسي كابوريه وسدد برعونة بعيدة عن المرمى ونجح الجابون في إدراك التعادل عن طريق أداما جيرا من رأسية رائعة في الدقيقة 91.

وبعد أنتهاء الوقت الأصلي و الإضافي للمباراة بالتعادل ، يذهب اللقاء إلى ركلات الترجيح.

ينجح منتخب بوركينا فاسو في التأهل لربع النهائي بعد الفوز على الجابون بركلات الترجيح بنتيجة 7-6.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة