رياضة

شاهد تداعيات الخسارة، رغم الهزيمة تونس تبلغ ثمن النهائي وتصطدم بنيجيريا

كما هو متوقع شهدت الدقائق الأولى من المباراة حالة من التوتر والحذر من طرفي المباراة، خوفاً من إستقبال هدف مبكر يقلب الطاولة رأساً على عقب، ظل الوضع على ما هو عليه، حتى الدقيقة ال14 حيث ضغط حمزة رفيعه على مدافع جامبيا واستخلص منه الكرة وسددها بجوار القائم وكان هذا جرس الأنذار الأول من نسور قرطاج.

ظل التعادل السلبي قائماً بين المنتخبين حتى جاءت الدقائق الأخيرة بخبراً سارا للنسور، ففي الدقيقة ال 42 نجح سيف الجزيري في الحصول على ركلة جزاء بعد عرقلة مدافع جامبيا له في منطقة العمليات، ولكن لم تكتمل الفرحة التونسية توجه لتنفيذها اللاعب نفسه ولكن تألق وتعملق حارس جامبيا الذي كان لها بالمرصاد وتصدى لها ببراعة، لتكتمل الصدمة لنسور قرطاج بطرد حارس المرمى فاروق بن مصطفى.

وقد أشهر حكم مباراة جامبيا ضد تونس الكارت الأحمر في وجه حارس نسور قرطاج الاحتياطي فاروق بن مصطفى عقب صافرة نهاية الشوط الأول بين الفريقين والذي انتهى سلبياً في المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب يستضيفها ملعب “ليمبى”، ضمن منافسات الجولة الثالثة والأخيرة من المجموعة السادسة من كأس أمم أفريقيا 2021، والمقامة حالياً في الكاميرون حتى السادس من شهر فبراير المقبل.

ووضع بن مصطفى المنتخب التونسي في ورطة بعد طرد الحارس البديل فاروق بن مصطفى ليكمل نسور قرطاج المباراة بدون حارس بديل في ظل غياب علي الجمل وأيمن دحمان بسبب كورونا.

ظل الهجوم التونسي في ظل استبسال دفاعات جامبيا في مباراة شهدت سيطرة من الجانب التونسي محاولات متعددة لم تسفر عن شئ

وقبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة، كان لجامبيا رأيا آخر حيث نجح جالو في خطف هدف قتل والانتصار على نسور قرطاج.

وبذلك يكون ترتيب المجموعة

1- مالي 7 نقاط

2- جامبيا 7 نقاط

3- تونس 3 نقاط

4- موريتانيا صفر من النقاط.

وبذلك تصعد تونس كأحسن ثوالث وتصطدم بنيجيريا في ثمن النهائي لبطولة كأس الأمم الأفريقية.

بينما جامبيا صعدت كثاني المجموعة وفي مواجهة غينيا في الدور ذاته، ومالي في مواجهة غينيا الإستوائية في الدور ذاته، وبذلك يكون قد اكتمل جميع أطراف دور ال16 من بطولة أمم أفريقيا المقامة بالكاميرون 2021.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة