رياضة

منتخب المغرب يخطف صدارة المجموعة بعد التعادل مع الجابون 2-2 في مباراة مثيرة

نجح منتخب المغرب في خطف صدارة المجموعة الثالثة، بعد التعادل مع منتخب الجابون 2-2، بعد أن كان منتخب الجابون متقدم مرتين، في المباراة التي جاءت في ختام مباريات المجموعة الثالثة لكأس الأمم الإفريقية الجارية حالياً بالكاميرون.

وهى المباراة التي أستضافها ملعب أحمدو أهيدجو بالعاصمة الكاميرونية ياوندي.

أحداث المباراة

بداية هادئة للمباراة من جانب لاعبي المنتخبين، تفوق فيها المنتخب المغربي في الإستحواذ على المنتخب الجابوني، والذي وضح التزام لاعبيه بالتمركز في نصف ملعبه، بهدف غلق المساحات على مفاتيح لعب المنتخب المغربي.

وفي الدقيقة 21، ومن خطأ غريب لمدافعي منتخب المغرب في التعامل مع التمريرة الطولية من ضربة مرمى لحارس المرمى الجابوني جان نويل امونوم في منتصف الملعب، لتصل الكرة إلى المهاجم جيم الفينا والذي وجد نفسه منفردا بالمرمى، ليسكن الكرة الشباك معلنا الهدف الأول للمنتخب الجابوني.

كثف المنتخب المغربي هجومه لإحراز هدف التعادل، ووسط ضغط المنتخب المغربي وسيطرته، أهدر لاعبي الجابون فرصتين محققتين للتهديف، الأولى عن طريق تسديدة المهاجم الجابوني بوبيندزا بجوار القائم ، أعقبها إنقاذ منير المحمدي حارس المغرب ببراعة برأسية بالون مدافع الجابون، لينتهي الشوط الأول بتقدم الجابون على المغرب بهدف نظيف.

بداية سريعة للشوط الثاني، خاصة من جانب منتخب المغرب، وإن ظلت الخطورة قائمة للمنتخب الجابوني خاصة عن طريق جيم الفينا نجم المباراة، والذي سدد تسديدتين خطيرتين في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني، التسديدة الأولى مرت بجوار القائم، والثانية أرتدت من العارضة.

و في الدقيقة 60 ألغى حكم المباراة هدف لمنتخب المغرب كان قد سجله يوسف النصيري بداعي التسلل.

أستمر الضغط الهجومي المكثف للاعبي المغرب، إلى أن جاءت الدقيقة 72 ويحتسب حكم المباراة ضربة جزاء لمنتخب المغرب، بعد عرقلة سفيان بوفال داخل منطقة الجزاء، ليقوم نفس اللاعب بتنفيذ ضربة الجزاء، وينجح من خلالها في تسجيل هدف التعادل لمنتخب المغرب في الدقيقة 73 من عمر المباراة.

لم يهنأ المنتخب المغربي كثيرا بالتعادل، بعد أن أحراز نايف أكرد مدافع المغرب الهدف الثاني لمنتخب الجابون بالخطأ في مرماه في الدقيقة 81 بعد أن تلقى بوبيندزا عرضية من جيم الفينا داخل منطقة الجزاء، ليسددها وتصطدم بالمدافع المغربي وتسكن الشباك.

3 دقائق فقط أحتاجها منتخب المغرب لإدراك التعادل، عن طريق الظهير الأيمن أشرف حكيمي من تسديدة قوية لضربة حرة مباشرة في الدقيقة 84.

لتمر الدقائق التالية في محاولات من منتخب الجابون لخطف هدف يصعد به لصدارة المجموعة، إلا أن صافرة حكم المباراة كانت أسرع ، لتنتهي المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.

بتلك النتيجة أرتفع رصيد المغرب إلى 7 نقاط في صدارة المجموعة، ويأتي خلفه المنتخب الجابوني برصيد 5 نقاط، ليتأهل المنتخبان سويا إلى دور ال16 للبطولة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة