رياضة

منتخب الكاميرون ينجح في إقتناص أول ثلاث نقاط بكأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021

أعلن منتخبا الكاميرون وبوركينا فاسو بدء إفتتاح كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 بالمباراة التي جمعتهما منذ قليل على ملعب باول بيا في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

يلعب أصحاب الأرض المنتخب الكاميروني ضمن المجموعة الأولى في كأس أمم إفريقيا الكاميرون 2021 ، و التي تضم منتخبات بوركينا فاسو وإثيوبيا والرأس الأخضر.

و جاء تشكيل منتخب الكاميرون كالتالي :

أندريه أونانا – تولو نوهو – مايكل نجادو – جيروم أونجيني – مومي نجامالو – أندريه فرانك زامبو – كولينز فاي – بيير كوندي – صامويل جوي أوم – كارل توكو إكامبي – فينسنت أبو بكر.

فيما جاء تشكيل منتخب بوركينا فاسو على النحو التالي:

هيرفي كوفي – إيسا كابوري – إيسوفو دايو – ستيف ياجو – باتريك مالو – بلاتي توريه – جوزتافو سانجاري – أداما جويرا – بيرتراند تراوري – فيسال تابسوبا – سيريل بايالا.

و تنطلق صافرة بداية المباراة ، و منذ الدقائق الأولى للمباراة و ضغط مستمر من منتخب الأحصنة الضيوف، على منتخب الأسود أصحاب الأرض ، ليباغت منتخب بوركينا فاسو مرمى منتخب الكاميرون بعدة هجمات خطرة وتسديدة في العارضة، قبل أن يترجم جوستافو سنجاري الضغط البوركيني لهدف أول في الدقيقة 24 من زمن الشوط الأول.

لم تستسلم الأسود للأمر، ليعيد اللاعب فينسنت أبوبكر قائد منتخب الكاميرون المباراة لنقطة الصفر عندما سجل هدف التعادل في الدقيقة 40 من ركلة جزاء أحتسبها حكم المباراة مصطفى غربال .

و تشهد الدقائق الأخيرة من عمر الشوط الأول ،خطأ كارثي من لاعب بوركينافاسو “إيسوفو دايو” ليحتسب حكم اللقاء ضربة جزاء ثانية لصالح منتخب الكاميرون ، ليقوم بتنفيذ الضربة اللاعب فينسنت أبو بكر وينجح في تسجيل الهدف الثاني له و لمنتخب الأسود ، لتصبح النتيجة تقدم الكاميرون بهدفين مقابل هدف.

لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض 2_1.

بداية الشوط الثاني

دخل منتخب بوركينا الشوط الثاني بقوة بيرتراند تراروي انبرى لركلة حرة مباشرة وأطلق كرة صاروخية أخرجها بصعوبة حارس الكاميرون أندريه أونانا.

الدقيقة 55 و يستمر ضغط بوركينا على دفاع المنتخب الكاميروني وحارس مرماه أونانا أنقذ شباك الأسود من أستقبال الهدف الثاني إثر تسديدتين متتاليتين من تراوري ثم أداما غويرا.

الدقيقة 59 ووسط حالة الهجوم الشرس من قبل لاعبي بوركينافاسو ، تأتي هجمة مرتدة كاميرونية سريعة قادها فينسنت أبو بكر الذي مرر الكرة لمومي نغيمالو، الهجمة أنتهت بهدف كاميروني ألغي بداعي التسلل بعد الرجوع لتقنية الـ”VAR”.

الدقيقة 72

بمرور وقت المباراة تسحب السيطرة من تحت أقدام لاعبي بوركينافاسو و يصبح المنتخب الكاميروني هو الأفضل والأكثر استحواذا على الكرة، مهاجم بايرن ميونيخ شوبو موتينغ مرر الكرة إلى كولينز فاي الذي أطلق تصويبة صاروخية أنقذها الحارس إلى ركلة ركنية.

الدقيقة 90

المنتخب الكاميروني لازال متمسك بفرصة الفوز بأول ثلاث نقاط في مشواره.

وتنتهي المباراة بفوز أسود الكاميرون بهدفين مقابل هدف في المباراة الإفتتاحية لبطولة كأس الأمم الإفريقية – الكاميرون 2021.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة