رياضة

منتخب إثيوبيا في مواجهة الرأس الأخضر لأول مرة الليلة

يستعد منتخب إثيوبيا لمواجهة الرأس الأخضر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الأولى في المجموعة الأولى ببطولة كأس الأمم الأفريقية.

تقام المباراة على ملعب أوليمبي في ياوندي، بعد أنتهاء المباراة الإفتتاحية بين الكاميرون صاحب البلد المضيف للنسخة 33 من الكان الإفريقية و منتخب بوركينا فاسو.

 

يلعب منتخب “غزلان الواليا” الإثيوبي في كأس الأمم الإفريقية للمرة ال 11 في تاريخها ، والأولى منذ عام 2013.

ويأمل منتخب أثيوبيا، البطل في عام 1962، أن يبدأ مشاركته في البطولة بشكل مميز أمام الرأس الأخضر.

 

يخوض المنتخب الإثيوبي لقاء الليلة و هو يعاني من غياب لاعب خط الوسط المحترف في مصر شيميليس بيكيلي بداعي الإصابة، هذا بحسب ما ذكره موقع “الكاف”.

 

هذا وقد صرح مدرب غزلان الواليا ووبيتو أباتي: “استعدينا لهذه البطولة في أفضل الظروف. سنعود إلى هذا العرض الكروي الإفريقي الرائع بعد غياب طويل. نحترم خصومنا، لكننا واثقون من موهبتنا. سنلعب بطريقتنا في هذه المنافسة. هدفنا ليس المشاركة فقط، ولكن أن نظهر للعالم أن إثيوبيا لديها لاعبين موهوبين شباب يمكنهم تحقيق مفاجأة”.

 

و عن وقوع المنتخب الإثيوبي ضمن منتخبات المجموعة الأولى و التي تضم عمالقين من عملاقة الكرة الإفريقية ، المنتخب الكاميروني و منتخب بوركينافاسو ، قال أباتي: “نحن في مجموعة صعبة بما في ذلك الكاميرون. نحن قادمون إلى البطولة بهدف التأهل إلى المرحلة التالية، والذهاب إلى أبعد ما نستطيع. ما يقرب من 99 في المئة من فريقنا موجود في الدوري المحلي، لكنهم شباب وواعدون”.

 

وعلى الجانب الأخر منتخب الرأس الأخضر ، و هو منتخب حديث العهد بمنافسات الكان ، حيث أن منتخب الرأس الأخضر و الملقب ب أسماك القرش الزرقاء ، يلعب للمرة الثالثة فقط في نهائيات كأس أمم إفريقية في تاريخه.

 

فبعد ظهورهم في ربع النهائي في أول ظهور لهم في 2013، يريد منتخب “أسماك القرش الزرقاء” تحقيق ما هو أفضل هذه المرة في الكاميرون.

 

و عن فرص أسماك القرش الزرقاء ،قال المدرب المساعد لمنتخب الرأس الأخضر أومبرتو بيتينكور: “نحن في الكاميرون لنقدم كرة قدم جيدة، ونستمتع ونبذل قصارى جهدنا للذهاب إلى أبعد نقطة ممكنة في المنافسة. نحترم جميع خصومنا، وسنأخذ مبارياتنا واحدة تلو الأخرى لتحقيق أهدافنا”.

 

و عن أحصائيات و أرقام المنتخبين يعرض لكم “القائد سبورت” ” بعضها

 

بالنسبة لمواجهة الليلة بين المنتخبين، ستكون هذه هي المباراة الأولى بين إثيوبيا والرأس الأخضر في كأس الأمم الإفريقية.

منتخب إثيوبيا واحد من ثلاثة منتخبات شاركت في بطولة كأس الأمم الإفريقية الأولى عام 1957 (إلى جانب مصر والسودان).

 

حققت إثيوبيا اللقب عام 1962، وهذا هو ظهورهم الثاني فقط في آخر 20 نسخة من البطولة، والأول منذ 2013.

 

لم يحقق منتخب إثيوبيا سوى إنتصار واحد فقط من الـ17 مباراة في كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت خارج أرضها (تعادلت 2، خسرت 14)، بنتيجة 4-2 على تونس في دورة 1963.

 

يعد اللاعب المهاجم “جيتانيه كيبيدي” هداف المنتخب الأثيوبي يلعب للمرة الثانية في كأس أمم إفريقيا ، يذكر إنه في نسخة عام 2013 للكان لم يسدد أي تسديده على المرمى طوال 189 دقيقة لعبها كيبيدي.

 

بينما منتخب الرأس الأخضر فهذا هو الظهور الثالث لأسماك القرش الزرقاء بكأس الأمم الإفريقية ، و كان قد تعادل الرأس الأخضر في 5 مواجهات من أصل 7 مباريات في البطولة الإفريقية حتى الآن ، و تمكنت أسماك القرش الزرقاء من تحقيق فوز وحيد كان أمام منتخب أنجولا في دور المجموعات عام 2013.

 

يواجه المنتخب الأثيوبي نظيره منتخب الرأس الأخضر اليوم في تمام الساعة 8.00 مساءً بتوقيت تونس

الساعة 9.00 مساءً بتوقيت القاهرة

الساعة 10.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.

 

يمكنكم متابعة أحداث المباراة عبر قناتي

bein sports HD1 max

bein sports HD2 max

يعلق على المباراة المعلق الرياضي “نوفل باشي”.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة