رياضة

إنطلاق أولى مباريات أمم أفريقيا غدا بين الكاميرون وبوركينا فاسو

يترقب عشاق كرة القدم بالقارة السمراء ، بدء منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية النسخة 33 غداً ، و التي تستضيفها دولة الكاميرون لأول مرة منذ 50 عام ، في الفترة ما بين 9 يناير إلى 6 فبراير 2022، ، تضم البطولة 24 منتخب ولأول مرة في هذه البطولة يتواجد 7 منتخبات عربية.

تستهل منافسات البطولة القارية ، بمباراة إفتتاحية قوية تجمع كلا من الأسود غير المروضة “منتخب الكاميرون” و الأحصنة الإفريقية “منتخب بوركينا فاسو”.

تقام المباراة على ملعب ” بأول بياستاديوم” بالعاصمة الكاميرونية ياوندي، في تمام الساعة السادسة مساءً بتوقيت القاهرة.

واجه منتخب الكاميرون منتخب بوركينافاسو مرتين فقط في كأس أمم إفريقيا ، فاز الأسود في المواجهة الأولى بهدف دون رد عام 1998 بجنوب إفريقيا بدور المجموعات ، بينما في المواجهة الثانية و التي كانت أيضاً في دور المجموعات نسخة “مصر” 2019 فقد أنتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل منهما.

يسعى منتخب الكاميرون تحت قيادة البرتغالي ” توني كونسيساو” ، والفائز باللقب القاري 5 مرات سابقة لإعادة أمجاد الأسود مرة أخرى ، ولا بديل عن الوصول إلى المرحلة النهائية للبطولة ، هذا كما صرح بذلك المدير الفني البرتغالي للمنتخب الكاميروني سابقا.

يؤدي منتخب الكاميرون أداء يدعو إلى تفائل كل مشجعيه و خوف منافسيه ، حيث أن المنتخب الكاميروني أستقبلت شباكه في آخر 7 مباريات دولية هدف وحيد ، و تمكنت الأسود الغير مروضة من تحقيق الفوز في 5 لقاءات منها و التعادل في واحدة و الخسارة في مثلها ، لهذا يعد المنتخب الكاميروني من المنتخبات صاحبة خط دفاع قوي.

على الجانب الأخر منتخب بوركينا فاسو أو كما يلقب بمنتخب “الأحصنة” ، يسعى هو الأخر لتحقيق الفوز لتكون دافعة قوية له لإستكمال مشوار المنافسة.

حقق منتخب بوركينا فاسو الفوز في آخر 4 مباريات و التعادل في مثلها ولم يتلقى أي هزيمة في آخر 8 مواجهات له.

تنطلق المباراة غداً الأحد الموافق 9 ينايــر في تمام

الساعة 5.00 مساءً بتوقيت تونس

الساعة 6.00 مساءً بتوقيت القاهرة

الساعة 7.00 مساءً بتوقيت مكة المكرمة

تنقل المباراة عبر قناة beIN Sports max 1HD.

يعلق على أحداث المباراة المعلق الرياضي التونسي رؤوف خليف.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة