رياضة

القائد سبورت يقدم تحليل مباراة مانشستر يونايتد و ولفرهامبتون 

انتهت مباراة اليونايتد وولفر بفوز الذئاب بهدف مقابل لا شيء بقاضية جواو موتينيو في الدقيقية 82 من عمر المباراة ليحصد ولفرهامبتون ثلاث نقاط يضعوه في المركز الثامن ويؤخر قطار مانشستر للمركز السابع . بدأـ ال20 دقيقة الأول بضغط متوسط من رالف رانجنك , ومحاولة اغلاق كل خطوط التمرير الطولي بشكل 4-1-4-1 مما دفع برونو ليج بمحاولة فتح الملعب عن طريق الظهيرين سيميدو ومارسال , كما اعطى أدوار جديدة لبودينس وترينكاو بالانضمام الى المساحة ما بين المنتصف والجناح (half space) لتكثيف الضغط على ماتيتش بعرض الملعب وفتح زوايا تمرير جديدة , في المربع 11 . اعتمد الهجوم في هذه المدة على بودينس الغير مراقب حيث كان ماكتومناي ينفذ الضغط في المنطقة 8 العكسية.

أدى الشكل السابق لضعف واضح في أداء اليونايتد، تمحور لوك شو و وان بيساكا لداخل الملعب قطريا لغلق المساحات المتاحة لترينكاو وبودينس، إلا إن سيميدو وومارسال اعادوا الشكل الأول مرة أخرى بالقطع خلف ظهيري اليونايتد دون كرة بهدف تفكيك تماسك دفاعات اليونايتد.

واجه رالف مشكلة مع بناء الهجمات امام شكل 5-2-3 من وولفر أيضا بسبب تمركز موتينيو ونيفيز الذي لم يدع مفر لجرينوود وجادون سانشو، مما جعل رانجنيك يعطي تعليماته برجوع ماكتوناي بين قلبي الدفاع فاران وجونز ليعطي الفرصة لتقدم بيساكا وشو في محاولة استغلال الظهيرين هجوميا والضغط على خط وسط وولفر ممارسا الضغط العالي.

كما امر بتأخر رونالدو وكافاني لدعم جرين وسانشو بالتمريرات القصيرة ثم الهجوم ككتلة واحدة دون كرة منتظرين عرضيات بيساكا وشو.

رمى رالف بطاقته الأخيرة بتغيير كافاني ببرونو حيث احتاج لصانع ألعاب يعطي دور المهاجم الثالث لسانشو وجرينوود مع بقاء رونالدو متقدما قريبا من منطقة الجزاء بجانب ضغط لوك وبيساكا، حيث تتحرك الكرة بين لاعبي خط الوسط عرضيا ثم تتقدم لبرونو طوليا لخلق الخطورة لكن دون جدوى.

Views: 1

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة