رياضة

جورج ويا وجيجز نجوم حرمتهم جنسيتهم من اللعب في كأس العالم

 

تألق رائع ونجومية ساطعة مع أنديتهم على مستوى الدوريات الأوروبية، إلا أن الحلم الأغلى لهؤلاء النجوم لم يتحقق بالظهور رفقة منتخبات بلادهم في كأس العالم بسبب ضعف منتخبات بلادهم، على الرغم من حصول بعضهم على الكرة الذهبية أو دوري أبطال أوروبا ولكن لم يحالفهم الحظ في اللعب بالبطولة الأهم في كرة القدم ..

يستعرض لكم موقع “القائد سبورت” في هذا التقرير أبرز نجوم كرة القدم الذين لم ينالوا الحظ من الظهور في كأس العالم.

جورج بست – إيرلندا الشمالية

أحد أهم وأبرز أساطير مانشستر يونايتد عبر تاريخه الذي تألق في فترة الستينات رفقة الشياطين الحمر، على الرغم من حصوله على جائزة أفضل لاعب في العالم، لم يتمكن من التأهل بمنتخب بلاده لكأس العالم فترة الستينات.

ولكن بعد إعتزاله كرة القدم تمكنت إيرلندا الشمالية من الظهور في مناسبتين متتاليتين أعوام 1982 و1986.

جورج ويا – ليبيريا

الإفريقي الوحيد الذي حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم سنة 1995 حقق نجاحاً كبيراً مع العملاق الإيطالي إي سي ميلان الإيطالي وقبلها مع بي إس جي الفرنسي .

ولكن اللاعب الليبيري الكبير لم يتمكن من الظهور في كأس العالم بسبب ضعف منتخبه في القارة الإفريقية ، على الرغم أنه كان قريباً من الصعود لكأس العالم 2022 في كوريا واليابان.

وحتى الآن لم تتمكن ليبيريا من الصعود لكأس العالم
والجدير بالذكر أن ويا أصبح رئيس جمهورية ليبيريا منذ عام 2018.

ديمتار بيرباتوف – بلغاريا

سطع إسم اللاعب في البريميرليج مع فريق توتنهام لينتقل بعدها إلى مانشستر يونايتد ليبدأ رحلة من التألق جديدة في الدوري الإنجليزي.

وحصل على جائزة أفضل لاعب بلغاري 7 أعوام متتالية وكان الهداف التاريخي للمنتخب، ولكن وسط كل هذا التألق لم ينال حظ التواجد رفقة منتخب بلاده في المونديال رغم مشاركته في ثلاث مناسبات لتصفيات كأس العالم مع بلغاريا ولم يتمكن من الصعود.

ريان جيجز – ويلز

القائد التاريخي لمانشستر يونايتد الذي دافع عن ألوان النادي لأكثر من عشرين عام، وحقق رفقة النادي الإنجليزي كل شئ على المستوى المحلي أو الأوروبي.

جيجز يعد من أحد أفضل لاعبي الوسط المهاجم عبر التاريخ نظراً لمهاراته في المراوغة والتسجيل، لكن رغم مشاركته في العديد من التصفيات والمباريات الدولية ولضعف ويلز على المستوى الفني في كرة القدم حرمته جنسيته من المشاركة في كأس العالم.

سامي هيبيا – فنلندا

المدافع الفنلندي الكبير الذي تألق مطلع الألفية مع ليفربول الإنجليزي وتمكن من حصد لقب دوري أبطال أوروبا موسم 2005
وكان قائد الريدز الثاني بعد ستيفن جيرارد.

لم يتمكن هيبيا من تحقيق حلمه واللعب في المونديال ولم تتمكن فنلندا حتى الآن من لعب أي كأس عالم في تاريخها.

جاريث بيل – ويلز

بيل من نجوم كرة القدم في العشر سنوات الأخيرة
بدأ توهجه مع توتنهام وحقق جائزة أفضل لاعب في البريميرليج عام 2013، قبل إنضمامه إلى ريال مدريد وحقق بيل مع الميرنجي دوري أبطال أوروبا في أربع مناسبات وكان من القوام الأساسي للفريق ومن نجومه، مع تكوين ثلاثي هجوم مرعب ال BBC رفقة رونالدو و بنزيما.

ورغم قيادة بيل لمنتخب ويلز للصعود مرتين لليورو في 2016و2020 إلا إنه لم يتمكن حتى الآن من اللعب في كأس العالم مع منتخب بلاده.

Views: 14

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة