رياضة

كشف حساب …لغة الأرقام تنصف منتخب مصر في كأس العرب قطر 2021

أختتمت بالأمس فعاليات بطولة كأس العرب 2021، وحقق منتخب مصر المركز الرابع في جدول ترتيب البطولة، وهو المركز الذي لم يرتقي لطموح الكثيرين من مشجعي منتخب الفراعنة، نظراً لكون منتخب مصر دائماً ما يكون مرشح أول في البطولات العربية أو الأفريقية التي يشارك بها.

وعلى الرغم من هجوم الكثيرين على طريقة لعب المنتخب وبعض أختيارات البرتغالي كارلوس كيروش المدير الفني لمنتخب مصر، إلا أن لغة الأرقام أنصفت المنتخب المصري في البطولة.

وفي التقرير التالي يستعرض لكم موقع “القائد سبورت” أرقام منتخب مصر في كأس العرب قطر 2021:

التمريرات الصحيحة

جاء منتخب مصر في المركز الأول بين كل منتخبات البطولة في عدد التمريرات الصحيحة بعدد 2653 تمريرة ، وجاء خلفه المنتخب القطري بعدد 2559 تمريرة صحيحة، ثم جاء منتخب تونس ثالثاً بعدد 2485 تمريرة صحيحة.

أستخلاص الكرة

شهدت قائمة المنتخبات الأكثر إستخلاصا للكرة في البطولة، تواجد منتخب مصر على رأس القائمة بعدد 691 إستخلاص للكرة، ثم أتى منتخب تونس بعدد 630 كرة، ثم الجزائر ثالثاً بعدد 621 كرة.

المحاولات على المرمى

قد تتفاجئ عزيزى القارئ بأن منتخب مصر هو الأكثر محاولة على المرمى، بين منتخبات البطولة ال16، وبفارق كبير عن أقرب ملاحقيه، حيث كان لمنتخب مصر 109 محاولة على المرمى في 6 مباريات بالبطولة، وجاء خلفه بمسافة كبيرة منتخب تونس بعدد 90 محاولة على المرمى، ثم منتخب الجزائر ب 78 محاولة على المرمى.

المحاولات الصحيحة على المرمى

مرة أخرى نرى منتخب الفراعنة على قمة منتخبات البطولة، وتلك المرة في عدد المحاولات الصحيحة على المرمى، حيث كان لمنتخب مصر 43 محاولة صحيحة على المرمى، وجاء خلفه منتخب تونس بعدد 32 محاولة صحيحة على المرمى، وخلفه بقليل منتخب الجزائر بعدد 30 محاولة صحيحة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة