رياضة

كيف اصبحت نور الشربيني ملكة الإسكواش ؟ 

تتميز مصر بمستوى رفيع في لعبة الإسكواش ، و سيطرة على أغلب الألقاب و أحتلال تصنيفات متقدمة سواء في الرجال أو النساء.

ولكن نور الشربيني بنت محافظة الإسكندرية حالة خاصة ، و المصنفة الأولى على مستوى العالم ، تعد أول لاعبة تحقق لقب بطولة إنجلترا المفتوحة للإسكواش تحت سن 13 سنة عام 2009، و تعد هي أول و أصغر لاعبة إسكواش تنجح في التأهل لنهائي بطولة بريطانيا المفتوحة عام 2012، و لكن هزمت في المباراة النهائية، بعدها بأربع سنوات أحرزت الشربيني بطولة العالم للإسكواش بعد فوزها بالبطولة التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها على الإنجليزيه لورا مارسو المصنفة الأولى عالمياً حينها .

خلال مسيرة نور أستطاعت تحقيق 26 لقب ، وذلك في سن لم يتجاوز ال25 عاماً ، و جاءت إنجازات ملكة الإسكواش المصرية ، الفوز ببطولة الجزيزة و هي في سن الثامنة لتبدأ بعدها في تحقيق العديد من البطولات على مستوى الجمهورية ، في بداية 2009 كانت بداية نور للعالمية و ذلك بعد الفوز ببطولة العالم للناشئين التي أقيمت في الهند تحت سن ال 19 عاماً ، بعدها فازت ببطولة إنجلترا المفتوحة للناشئين تحت سن 13 و 15 و 19 لخمس مرات متتالية و حصلت على لقب أحسن لاعبة شابة .

تعد نور أصغر لاعبة تدخل قائمة أول 10 مراكز للتصنيف في لعبة الإسكواش على مستوى العالم وذلك خلال عام 2014، و وصلت للمربع الذهبي بعدما شاركت في بطولة العالم للفرق التي أقيمت في كندا ،و جاءت في المركز الثالث و بذلك أصبحت المصنفة رقم 4 على مستوى العالم .

في عام 2016 توجت بلقب المصنفة الثانية عالميا في بطولة العالم التي أقيمت في ماليزيا بعد فوزها علي الإنجليزيه لورا ماسارو في المباراة النهائية .

و تحافظ نور على التصنيف الأول في اللعبة منذ 44 شهرا ، حصدت نور بطولة العالم خمس مرات و ثلاث مرات على التوالي ، و ذلك خلال أعوام 2015,2016,2019,2020,2021

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة