رياضة

قبل لقاء السبت .. لغة الأرقام ترجح كفة الفراعنة أمام الأردن

 

يترقب الملايين من عشاق الساحرة المستديرة في مصر والوطن العربي، المباراة الهامة التي تجمع بين منتخبي مصر والأردن، ضمن منافسات الدور ربع النهائي، لبطولة كأس العرب التي تستضيفها قطر فى الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر الجاري.

وقبل مباراة السبت التى يستضيفها ملعب الجنوب، وستنطلق صافرة بدايتها في الخامسة مساءً بتوقيت القاهرة، نجد لغة الأرقام ترجح كفة الفراعنة أمام الأردن بشكل كبير، كيف ذلك؟!

القيمة التسويقية للاعبي المنتخبين

تعكس القيمة التسويقية للاعبين مدى قدرات وإمكانيات اللاعب، فكلما زادت القيمة التسويقية كلما كان هذا مؤشر على لاعب ذو إمكانات جيدة، ويتفوق منتخب مصر بشكل كبير على منتخب الأردن في القيمة التسويقية للاعبين، حيث تبلغ إجمالي القيمة التسويقية للاعبى منتخب مصر المشاركين بكأس العرب نحو 21.85 مليون يورو، مقابل 4.20 مليون يورو.

متوسط أعمار اللاعبين

يتقارب متوسط أعمار لاعبى المنتخبين بدرجة كبيرة، حيث يبلغ متوسط أعمار لاعبى 26.1 سنة، في مقابل 28 سنة للاعبى الأردن، حيث يتفوق منتخب الأردن في عنصر الخبرة مقابل تفوق عنصر الشباب لمنتخب مصر.

تاريخ المواجهات السابقة

يتفوق منتخب مصر بشكل كبير على منتخب الأردن في تاريخ المواجهات المباشرة، حيث التقيا المنتخبان من قبل في 6 مواجهات، نجح الفراعنة في الفوز في 4 مواجهات، مقابل فوز وحيد لمنتخب الأردن، وتعادل المنتخبان في مواجهة واحدة.

أرقام ومشوار المنتخبين في البطولة الحالية

نجح منتخب مصر في الصعود متصدر للمجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط، واحرز لاعبوه 7 أهداف، وسكن شباكه هدف وحيد، في المقابل صعد منتخب الأردن كثاني المجموعة الثالثة، برصيد 6 نقاط، بعد أن تمكن لاعبوه من تسجيل 6 اهداف، بينما سكنت شباكه 5 أهداف.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة