رياضة

بعد التساوي في كل شئ …”حسبة برما” تحسم صدارة المجموعة الرابعة بين مصر والجزائر

 

أنتهت اليوم مباريات الجولة الثانية، من منافسات المجموعة الرابعة لبطولة لكأس العرب، و التي تستضيفها قطر في الفترة من 30 نوفمبر وحتى 18 ديسمبر المقبل.

والتي تمكن خلالها منتخب مصر من أكتساح منتخب السودان بخماسية نظيفة، وكذا تمكن منتخب الجزائر من تحقيق الفوز على لبنان بثنائية نظيفة، ليتقاسم المنتخبين المصري والجزائري صدارة المجموعة برصيد 6 نقاط، ليضمنا الصعود سويا إلى ربع نهائي البطولة، ويتبقى مباراة الجولة الأخيرة التي تجمع مصر والجزائر، لحسم صدارة المجموعة.

ترتيب المجموعة الرابعة قبل الجولة الأخيرة.

1- الجزائر 6 نقاط له 6 أهداف وعليه 0 أهداف.

2- مصر 6 نقاط له 6 أهداف وعليه 0 أهداف.

3- لبنان 0 نقاط له 0 أهداف عليه 6 أهداف.

4- السودان 0 نقاط له 0 أهداف عليه 6 أهداف.

يتقابل منتخب مصر والجزائر في الجولة الاخيرة، فوز أي منهما يحسم له صدارة المجموعة، أما في حالة التعادل سندخل في “حسبة برما” .

لائحة البطولة في ترتيب الفرق.

1- في حالة التساوي في النقاط يتم اللجوء إلى فارق الأهداف، وفي الحالة التي نتحدث عنها، فإن منتخبي مصر والجزائر سيكونوا متساويان في فارق الأهداف.
2- في حالة التساوي في النقاط، وكذا التساوي في فرق الأهداف، يتم النظر إلى أي المنتخبين سجل أهداف أكثر ، ولكن يتساوى المنتخبين أيضاً في عدد الأهداف التي سجلها لاعبيه.

3- يتم اللجوء بعد ذلك إلى المواجهات المباشرة، وإذا أنتهت بالتعادل ، يتم اللجوء إلى اللعب النظيف، بحيث يحسم صدارة المجموعة الفريق الأقل في تلقي البطاقات الصفراء والحمراء.
بحيث يخصم نقطة من الفريق عن كل لاعب تلقى بطاقة صفراء، و خصم 3 نقاط عن كل لاعب يتلقى بطاقة حمراء ( إنذارين)، وخصم 5 نقاط عن كل لاعب يتلقى بطاقة حمراء مباشرة.
الوضع الحالي للمنتخبين في اللعب النظيف.

تلقى لاعبي منتخب مصر 3 بطاقات صفراء في المباراتين السابقتين، وبالتالي يتم خصم 3 نقاط، أما منتخب الجزائر تم طرد أحد لاعبيه في الدقائق الأخيرة لمباراة لبنان نتيجة تلقي إنذارين وبالتالي يتم خصم 3 نقاط أيضاً، وبالتالي يتساوي المنتخبين في اللعب النظيف حتى الأن ، وبإفتراض إنتهاء مباراتهم القادمة بالتعادل، سيتم النظر إلى الفريق الحاصل على بطاقات أقل في تلك المواجهة، وسيحسم صدارة المجموعة.

4- في حالة التعادل في نتيجة المباراة بين مصر والجزائر، والتعادل في اللعب النظيف، يكون المنتخبين قد تعادلا في كل شئ، وبالتالي يتم الأحتكام إلى القرعة التي تحسم صدارة. المجموعة حينها.

 

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة