رياضة

نهاية ديربي حوض النيل بفوز الفراعنة بخماسية  

 

أنتهى منذ قليل ديربي حوض النيل ، و الذي يضم منتخبي مصر و السودان ،ضمن منافسات المجموعة الرابعة لكأس العرب الجولة الثانية
وأنتهت المباراة التي جمعت بين مصر و السودان بفوز المنتخب المصري الوطني بخماسية نظيفة.

جاء الهدف الأول بطريقة رائعة جدأ ، عن طريق أحمد رفعت في الدقيقة 4 من عمر اللقاء ، بعد المتابعة لركلة حرة نفذها هو بنفسه ، ليسدد الكرة بطريقة رائعة تسكن الشباك .

و في الدقيقة 12 حصل المنتخب الوطني علي ركلة جزاء بعد عرقلة عمر كمال ، ليقوم أحمد سيد زيزو بتسدديها ليعلن عن الهدف الثاني للمنتخب المصري .

شهدت الدقيقة 27 أول بطاقه صفراء في المباراة كانت من نصيب لاعب منتخب السودان ياسر الطيب بعد التدخل على أحمد فتوح .

ومع الدقيقة 32، توغل أكثر من رائع من جانب حسين فيصل لمنطقة الجزاء من الجهة اليسرى ، ثم مرر كرة أرضية لمحمود الونش ، ليضعها الونش في الزواية اليسرى و يعلن عن الهدف الثالث لمنتخب مصر .

توقفت المباراة لمدة ثلاث دقائق منذ الدقيقة 33 لإصابة حسين فيصل ، ليعود بعدها إلى أرضية الملعب .

بسبب تدخل عنيف من جانب ياسر الطيب أدت إلى سقوط أيمن أشرف و سقوطه هو شخصياً ، توقفت المباراة لعدة دقائق لعلاج اللاعبين ، و في نفس الوقت عاد الحكم للفار ليشهر بعدها البطاقة الحمراء في وجه ياسر الطيب ، في الدقيقة 45 .

مع بداية الشوط الثاني أجرى منتخب السودان تغيير بخروج الغزولي حسين و دخول أحمد أدم .

في الدقيقة 50 تحصل فارس عبد الله لاعب منتخب السودان على بطاقة صفراء نتيجة عرقلة أحمد سيد زيزو .

ولم يكتفي المنتخب السوداني بطرد واحد ، ليعود بعدها فارس عبد الله ليحصل على البطاقة الصفراء الثانية ، و بالتالي أشهر له حكم المباراة البطاقة الحمراء في الدقيقة 53 ، ليكمل منتخب السوادن المباراة بتسع لاعبين .

و زادت الأحوال سوء بالنسبة للمنتخب السوداني الشقيق ، عندما سجل حسين فيصل الهدف الرابع في الدقيقة 57.

خرج بعدها محمد عبد الرحمن و دخل بدلاً منه محمد أحمد ، في الدقيقة 58.

في الدقيقة 59 سقط أحمد سيد زيزو مصاباً، ليخرج بعدها من أرضية الملعب للإصابة ، و يشارك بدلاً منه مصطفى فتحي ، وفي نفس اللحظة خرج محمود الونش و شارك بدلاً منه محمد مجدي قفشة .

 

شارك أطهر الطاهر في الدقيقة 64 بدل من نصر الدين عمر.

و مع الدقيقة 73 أجرى المنتخب الوطني تبديل ثلاثي بخروج مروان حمدي ،أحمد رفعت و أحمد فتوح و دخول كلا من أسامة فيصل ، محمد شريف و مروان داوود على الترتيب .

لم تخلوا صفوف المنتخب المصري من البطاقات الصفراء عندما تحصل البديل مصطفى فتحي علر بطاقة صفراء ، في الدقيقة 75 نتيجة لعرقلة لاعب منتخب السودان .

و في الدقيقة 80 ظهرت بصمة الثنائي قفشة و شريف في الهدف الخامس ، بعدما نجح قفشة من تمريرة بينة ساقطة وصلت لمنطقة الجزاء ، أستقبلها محمد شريف بضربة رأسية سكنت شباك أبو عشرين .

وتنتهي المباراة بتفوق المنتخب الوطني بخماسية نظيفة، على حساب المنتخب السوداني الشقيق ، و يصعد برفقة المنتخب الجزائري للدور القادم .

 

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة