رياضة

منتخب الجزائر يتأهل لربع النهائي بعد فوز صعب على منتخب لبنان

 

أنتهت منذ لحظات مباراة الجزائر و لبنان في المجموعة الرابعة لكأس العرب التي أقيمت على استاد الجنوب، و التي أنتهت بفوز الجزائر بهدفين دون رد.
و شهدت المباراة كروت ملونه سواء صفراء أو حمراء لكلا الفريقين .

مع بداية الشوط الأول ظهرت سيطرة المنتخب الجزائري
على مجريات الشوط ، و أستطاع هجوم الجزائر من تسديد 12 تسديدة خلال الشوط الأول منهم 3 على المرمى ، و 5 خارج المرمى و 4 تسديدات تعامل معهم دفاعات منتخب لبنان .

و حصل على 4 ضربات ركنية خلال الشوط الأول، و وقع هجوم الجزائر في مصيدة التسلل مرتين .

أما منتخب لبنان الذي كان يحاول بكل الإمكانيات المتاحة أمام بطل أمم إفريقيا النسخة الأخيرة ،حيث نجح من تسديد 2 من التسديدات منهم واحدة خارج المرمى ، و أخرى تعامل معها دفاع الجزائر .

ولم يخلوا الشوط الأول من البطاقات الملونه ، حيث حصل ربيع عطايا و قاسم الزين لاعبان منتخب لبنان على بطاقات صفراء في الدقيقة 44و 45 على الترتيب .

مع بداية الشوط الثاني خرج نور منصور و دخل ماهر صبرا في الدقيقة 46من جانب منتخب لبنان.

و في الدقيقة 63 قام منتخب لبنان بتغير نادر مطر و دخول محمد حيدر .

و أخرج بوقره مدرب منتخب الجزائر اللاعب العربي هلال سوداني و أدخل بدلاً منه طيب مزياني.

في الدقيقة 66 تحصل يوسف البلايلي على ركلة جزاء بعد عرقله من حسين الدر ، ليقوم بتسديدها يوسف براهيمي و يعلن عن الهدف الأول للجزائر .

وفي الدقيقة 78 حصل حسام الدين على الإنذار الثاني و بالتالي أشهر له حكم المباراة البطاقة الحمراء ليكمل بعدها منتخب الجزائر أخر 10 دقائق من المباراة بعشرة لاعبين.

ولكن في الدقيقة 83 تتوازن الكفة مرة أخرى عندما حصل قاسم زين لاعب منتخب لبنان على بطاقة حمراء ليكمل كل فريق المباراة بعشرة لاعبين .

شهدت الدقيقة 88 تألق حارس مرمى منتخب لبنان مصطفى مطر عندما تصدى لإنفراد تام للمهاجم بغداد بونجاح .

وفي الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع لشوط الثاني تمكن البديل طيب المزين من تسجيل الهدف الثاني، و يؤمن النتيجة لمنتخب الجزائر، و ينتهي اللقاء بفوز منتخب الجزائر بهدفين دون رد.

و بالتالي يصعد منتخب الجزائر لدور ربع النهائي بعد تحقيق 6 نقاط من مباراتين ، بإنتظار نتيجة مباراة مصر و السودان لتحديد إسم المنتخب الذي سوف يلحق بمحاربي الصحراء للدور القادم .

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة