رياضة

انطلاق البطولة العربية بالصالة المغطاة للمدينة الشبابية بشرم الشيخ

 

انطلقت أمس الجمعة في الصالة المغطاة بالمدينة الشبابية بشرم الشيخ، البطولة العربية وبطولة إبراهيم مصطفى الدولية للمصارعة، بمشاركة 13 دولة، و تستمر خلال الفترة من 26 حتى 29 نوفمب الحالي، وسط تطبيق إجراءات أحترازية مشددة ضد فيروس كورونا.

وتستضيف مصر من كل عام منافسات دورة إبراهيم مصطفى وبطولة العرب للمنتخبات، بمشاركة عدد من المنتخبات من مختلف الدول العربية، في ظل إستعدادات مكثفة لهذا الحدث الرياضي الكبير، من أجل نجاحه والخروج به بما يليق بإسم وسمعة مصر والمصارعة المصرية.

و فازت مصر بالمركز الأول في بطولة إبراهيم مصطفى بفارق النقاط ،و أحتلت روسيا المركز الثاني، بينما جاءت صربيا في المركز الثالث، فيما شارك 6 لاعبين من صربيا و روسيا أبطال عالم و أوليمبين بالبطولة، ومن بولندا وأمريكا وإنجلترا إلى جانب مصر والأردن والسعودية والسودان بمشاركات رمزيه.

يشار إلى أن هذه أول بطولة كبيرة ينظمها إتحاد المصارعة بعد أيام قليلة من إجراء الإنتخابات ،و التي فاز فيها اللواء عصام النوار برئاسة الإتحاد المصري للمصارعة، والذي توجه بالشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة على دعمه للبطولة.

وتعد المدينة الشبابية بشرم الشيخ أحد أهم المنشآت الشبابية والرياضية، والتي أصبحت مركز جذب في محافظة جنوب سيناء ، وقبلة لكل منتخبات العالم ومنتجعا سياحياً يساهم من خلال الرياضة في دعم وتنشيط السياحة.

الجدير بالذكر أن المدينة الشبابية بشرم الشيخ تتنوع منشآتها، حيث تضم ملعبين للتنس الأرضي وملعب قدم قانوني بأعمدة الإنارة الكاشفة ومزود بالمدرجات وغرف خلع الملابس، وملعبين كرة قدم بالأبعاد الخماسية مزودين بأعمدة الإنارة الكاشفة، ومجمع الأسكواش الذي يضم أربعة ملاعب وصالة ألعاب مغطاة ، كما تضم منشآت المدينة حمام سباحة أولمبي وأخر تدريبي ، كما تحتوي على فندق ومسرح يسع لأكثر من 400 فرد.

وتضم المدينة أيضاً مدارس للألعاب المختلفة أهمها مدرسة جمباز ، الكاراتيه، الكيك بوكس، كرة قدم، الأسكواش، التنس الأرضي ، ومدرسة خاصة للسباحة.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة