رياضة

الفرحة فرحتين فى الاهلى”بالقاضية ممكن” وفوز الخطيب

يحتفل اليوم النادي الأهلي وجماهيره بالذكرى الأولى بفوزه على غريمه التقليدي نادي الزمالك بنتيجة هدفين مقابل هدف في ديربي القاهرة بنهائي دوري أبطال أفريقيا موسم 2020.

يعتبر يوم 27 نوفمبر يوم مميز على جماهير الأهلى وإدارته ، بفوز الكابتن محمود الخطيب وقائمته اليوم بأكتساح فى انتخابات مجلس إدارة النادي الأهلي ، فى نفس اليوم الذكرى الأولى للفوز بدوري أبطال أفريقيا للمرة التاسعة.

واحتضن استاد القاهرة الدولي، نهائي الحلم الأفريقي، بين قطبي الكرة المصرية، الأهلي والزمالك، يعتبر أول نهائي أفريقيا بين فريقين من دولة واحدة ويلعب المباراة في نفس دولة الفريقين.

ودخل الأهلي مباراة الزمالك، وهو يبحث عن اللقب التاسع في تاريخه، والغاب عن النادي منذ التتويج عام 2013، بينما كان يسعى لاعبو نادي الزمالك، لحصد البطولة الغائبة عن الفريق منذ 2002، عندما توج بدوري أبطال أفريقيا على حساب الرجاء البيضاوي المغربي.

وسجل أهداف الأهلي عمرو السولية في الدقيقة 5 من ركلة ركنية نفذها التونسي علي معلول، قبل أن يسجل محمود عبدالرازق “​شيكابالا” هدف التعادل للزمالك عند الدقيقة 31 بتسديدة من حدود منطقة الجزاء في شباك محمد الشناوي.

وعندما ظن الجميع أن المباراة في طريقها للنهاية بالتعادل الإيجابي لتتجه نحو الأشواط الإضافية سجل ​محمد مجدي “أفشة”​ هدف الفوز للأهلي عند الدقيقة 86 من زمن اللقاء وأطلق عليها “القاضية ممكن”، ويهدى فريقه اللقب.

بعد سبع سنوات عجاف، غاب فيها اللقب الإفريقى عن القلعة الحمراء.. أحرز النادي ​الأهلي لقب بطولة ​دوري أبطال إفريقيا​ للمرة التاسعة في تاريخه بعد فوزه على غريمه التقليدي نادي ​الزمالك​ بهدفين مقابل هدف في المباراة النهائية.

 

أقيمت المباراة يوم 27 نوفمبر 2020.. إذ بدأ الزمالك بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد أبو جبل.
خط الدفاع: محمد عبد الغني، ومحمود علاء، وأحمد عيد.
خط الوسط: إسلام جابر، وطارق حامد، وفرجاني ساسي، وأحمد سيد “زيزو”.
خط الهجوم: محمود عبدالرازق “شيكابالا”، ومصطفى محمد، وأشرف بنشرقي.

فى المقابل شارك الأهلي بالتشكيل التالي:

حراسة المرمى: محمد الشناوي.
خط الدفاع: أيمن أشرف، ومحمد هاني، وياسر إبراهيم، وعلي معلول.
خط الوسط: حسين الشحات، وحمدي فتحي، وعمرو السولية، ومحمد مجدي “أفشة”.
خط الهجوم: مروان محسن، وجونيور أجايي.

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة