رياضة

نجوم لن تسافر إلى قطر ومن ضمنهم لاعب ليفربول ولاعب النادي الأهلي

تستعد دولة قطر لإستضافة كأس العالم، في شتاء ديسمبر القادم في النسخة 22 للبطولة، و قد ضمنت منتخبات التأهل و فيما تنتظر بعض المنتخبات حسم بطاقة الصعود.

و لكن على الجانب الآخر هناك منتخبات و لاعبين لن تشارك في مونديال قطر القادم، بسبب خروج منتخب بلادهم من التصفيات، و هناك منتخبات مهددة بعدم المشاركة.

و يأتي على رأس قائمة اللاعبين الذين سوف يشاهدوا كأس العالم من التلفاز…

نجم منتخب النرويج و لاعب نادي بروسيا دورتموند، إرلينغ هالاند ،و ذلك بعد هزيمة المنتخب النرويجي بالجولة الأخيرة أمام المنتخب الهولندي، ليصعد المنتخب الهولندي فيما تودع النرويج التصفيات ،بالتالي عدم التأهل لكأس العالم القادم ، و قد أحتلت هولندا صدارة المجموعة برصيد 23 نقطة، فيما جاء المنتخب التركي في المركز الثاني برصيد 21 نقطة، و ينتقل لملحق الأوربي، و يحتل المركز الثالث منتخب النرويج برصيد 18، و بالتالي يفقد إرلينغ هالاند فرصة اللعب في المونديال القادم .

و أيضاً لن نشاهد في المونديال القادم، نجم منتخب الجابون و قائد الأرسنال أوباميانج.

و ذلك بعدما أحتلت الجابون المركز الثاني، في المجموعة السادسة بالتصفيات الأفريقية، و التي كانت تضم كلا من المنتخب المصري و ليبيا و أنجولا.

و جاء ترتيب المجموعة ال 6 على النحو التالي: مصر في الصدارة برصيد 14 نقطة، و المركز الثاني كان من نصيب الجابون برصيد 7 نقاط، بالتساوي مع منتخب ليبيا ،أما في قاع المجموعة منتخب أنجولا برصيد 5 نقاط، ليصعد فقط المنتخب المصري للدور النهائي، بينما تودع باقي المنتخبات التصفيات و بالتالي يحرم أوباميانج من المشاركة في كأس العالم القادم .

ويشهد كأس العالم القادم، غياب لاعب ليفربول الإنجليزي و منتخب غينيا نابي كيتا، و ذلك بعد إحتلال منتخب غينيا المركز الثالث في مجموعة ال 9، و ضمت كلا من منتخب المغرب و غينيا بيساو و غينيا و السودان، و جاء ترتيب المجموعة علي النحو التالي:

 

الأول : المغرب برصيد 18 و تصعد للمرحلة النهائية للتصفيات

الثاني : غينيا بيساو ، الثالث: غينيا المركز الأخير منتخب السودان، ليودع كيتا نسخة كأس العالم قطر 2022.

و تودع غينيا التصفيات و عدم التأهل لكأس العالم قطر 2022.

ويحرم نجم النادي الأهلي الجديد بيرس تاو، من شرف المشاركة في كأس العالم قطر 2022، و ذلك بعد إحتلال منتخب جنوب افريقيا للمركز الثاني، و ذلك بعدما تساوى منتخب جنوب افريقيا مع منتخب غانا في النقاط و لكن تصعد غانا بفضل المواجهات المباشرة .

 

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة