رياضة

تعرف على أبرز المفاجئات التي حققتها بعض منتخبات القارة السمراء بالمونديال

تعرف على أبرز المفاجئات التي حققتها بعض منتخبات القارة السمراء بالمونديال

بعد إنتهاء المرحلة الثانية من التصفيات الأفريقية المؤهلة لبطولة كأس العالم قطر 2022 ، يعرض لكم موقع”القائد سبورت”، مفاجآت المنتخبات الأفريقية، خلال بطولة كأس العالم.

تابع /تعرف على المحطة القادمة لقائد تشيلسي تياجو سيلفا

تابع /زعيم الثغر يفوز على الأهلي ويعوض هزيمة المرتبط في ذهاب دوري مرتبط السلة

سنبدأ بأول هذه المفاجآت، وهى تأهل الكاميرون لربع النهائي بطولة كأس العالم، نسخة إيطاليا 1990، وكانت الكاميرون في مجموعة تضم كلا من رومانيا والأرجنتين والإتحاد السوفيتي، وفي أفتتاح مباريات المجموعة حققت الكاميرون مفاجأة بملعب سان سيرو وسط حضور جماهيري 74 الف، بالفوز على حامل اللقب في النسخة السابقة المنتخب الأرجنتيني بنتيجة 1_0 بهدف فرانسوا بييك في الدقيقة 67.

وفي المباراة الثانية ،فازت الكاميرون على رومانيا بهدفين مقابل هدف، أحرزهم العائد من الإعتزال ليشارك في هذا الإنجاز، اللاعب المخضرم ” روجيه ميلا”بعمر ال 38 عام،ليحرز الهدفين في الدقيقة 77 ، 87.

بينما سجل هدف منتخب رومانيا اللاعب غابي في الدقيقة 89.

أما في ختام مباريات الكاميرون في دور المجموعات، تلقى المنتخب الكاميروني هزيمة ساحقة من الإتحاد السوفيتي برباعية نظيفة، عن طريق بروتاسوف 20د ،زيغمانتوفيتش 30د، زافاروف 53د، دوبروفولسكي 63د.

وتأهلت الكاميرون لدور ثمن النهائي، وفاز المنتخب على نظيره منتخب كولومبيا، بهدفين مقابل هدف في مباراة أستمرت إلى 120 دقيقة، أحرز روجيه ميلا الهدفين في الشوط الإضافي الثاني، في الدقيقة 106د ، 109د ،بينما سجل هدف كولومبيا ريدين في الدقيقة 116.

ولكن لن تستمر الحكاية الذي بدأها المنتخب الكاميروني، بتخسر الأسود الأفريقية أمام منتخب إنجلترا ، في دور ربع النهائي، في مباراة مثيرة أنتهت بنتيجة 3/2 للإنجليز .

سجل لإنجلترا ديفيد بلايت في الدقيقة 26، واللاعب لينيكر من ركلتين جزاء في الدقيقة 83د ، 105د

بينما سجل للكاميرون كوندي من ركلة جزاء في الدقيقة 62 و ايكيكي 65د.

كان منتخب الكاميرون على بعد خطوة، من الوصول لإنجاز لم يحققه منتخب إفريقي من قبل، وهو الوصول لنصف نهائي كاس العالم .

تابع /فخر الدين بن يوسف على رأس قائمة بيراميدز لمواجهة المصري

وننتقل لكأس العالم 2002 ، والتي أقيمت في. دولة كوريا الجنوبية و دولة اليابان .

وقد شهدت هذه النسخة من البطولة، تألق كبير من المنتخب السنغالي، الذي تأهل على حساب المنتخب المصري آنذاك .

وكانت مجموعة السنغال بالمونديال ،تضم الدنمارك و الأوروغواي وفرنسا حامل اللقب في النسخة السابقة .

في بداية مباريات المجموعة ،حقق المنتخب السنغالي مفاجأة مدوية، بالفوز على المنتخب الفرنسي،و الذي كان يضم كوكبة من النجوم، بنتيجة هدف مقابل لا شئ أحرزه ديوب في الدقيقة 30 .

وفي الجولة الثانية، تعادل المنتخب السنغالي مع نظيره الدنماركي بنتيجة إيجابية 1/1.

سجل للدنمارك توماسون من ركلة جزاء في الدقيقة 16

وتعادل دياو في الدقيقة 52.

أما الجولة الثالثة، فكانت مباراة مثيرة للغاية، و قد أنتهت بتعادل المنتخبين السنغال والاوروغواي بنتيجة 3/3.

سجل للسنغال خليلو من ركلة جزاء في الدقيقة 20 ،و بابا ديوب في الدقيقة 26 و 38 من الشوط الأول ، وسجل موراليس الهدف الأول للاوروغواي في الدقيقة 46، وفولارن 69د، وتعادل ريكوبا من ركلة جزاء في الدقيقة88 .

وتأهل المنتخب السنغالي للدور الثاني، وينجح المنتخب السنغالي في عبور منتخب السويد، بعد مواجهة قوية مع المنتخب السويدي، في مباراة أستمرت لمدة 120د، ليكون الفوز حليف السنغال، وينتهي اللقاء بنتيجة هدفين مقابل هدف أحرز للسنغال هنري كامرا في الدقيقة 37 ,104د

بينما سجل للسويد لارسون في الدقيقة 11.

وتأهل المنتخب السنغالي لدور ربع النهائي، ليواجه بعد ذلك الحصان الأسود لهذه البطولة وهو منتخب تركيا، و كانت مواجهة قوية ، والتي أنتهت بالهدف الذهبي ، و الذي أحرزه الاعب إلهان في الدقيقة 94 .

تابع/البنك الأهلي لذوي الاحتياجات الخاصة في طريقها لخوض غمار بطولة العالم للكاراتية

كأس العالم نسخة جنوب أفريقيا 2010، أدهش المنتخب الغاني الجميع، وكاد قريباً من الوصول إلى نصف النهائي في مجموعة تضم صربيا وأستراليا و ألمانيا .

فاز منتخب غانا في الجولة الأولى، على صربيا بهدف من نقطة الجزاء، أحرزه اسمواه چيان في الدقيقة 84.

وفي الجولة الثانية تعادل مع أستراليا ،في مباراة مثيرة شهدت طرد لاعب أستراليا كيويل ومع ذلك تمكن المنتخب الأسترالي في خطف نقطة .

أحرز هدف أستراليا هولمان في الدقيقة 11، وتعادل اسمواه جيان من ركلة جزاء في الدقيقة 25.

وبالجولة الثالثة، خسرت غانا أمام ألمانيا بهدف نظيف أحرزه اوزيل في الدقيقة 60 .

ليتأهل المنتخب الغاني لدور ال16، وتمكن من تخطي منتخب الولايات المتحدة بنتيجة 2/1، بأقدام بواتنيج في الدقيقة 5، واسمواه چيان في الدقيقة 93، وهدف وحيد لمنتخب الولايات المتحدة عن طريق دونوفان من ركلة جزاء في الدقيقة 62.

ويستمر المنتخب الأغاني في كتابة صفحات جديدة للقارة السمراء في سجلات البطولة الكروية الأشهر بالعالم، يصل المنتخب الغاني لدور الثمانية ببطولة كأس العالم 2010، ويكون بمواجهة مع منتخب أوروغواي، في مباراة مثيرة تعادل الفريقين 1/1، سجل هدف غانا مونتاري في الدقيقة 45، وتعادل فولاران في الدقيقة 55، لتنتقل المباراة إلى الأشواط الإضافية، و في الثواني الأخيرة أخرج سواريز الكرة بيده من على خط المرمى في لقطة شهيرة جدأ في المونديال ،وحصل على بطاقة حمراء لتذهب المباراة إلى ركلات الترجيح وخرج المنتخب الغاني خروج مشرف.

تابع /النصر السعودي يبحث عن مدرب أجنبي جديد لقيادة الفريق 

وفي البرازيل نسخة 2014، وصل المنتخب الجزائري إلى الدور الثاني بعدما حصد 4 نقاط، في مجموعة تضم بلجيكا وكوريا الجنوبية و روسيا.

بالجولة الأولى يخسر منتخب الجزائر من بلجيكا 2/1، أحرز الأهداف فيجولي للجزائر من ركلة جزاء في الدقيقة 25،

وتعادل فيلايني في الدقيقة 70، وأحرز هدف الفوز ميرتنيز في الدقيقة 80 .

و أما عن الجولة الثانية، فقد فاز منتخب الجزائر 4/2 على كوريا الجنوبية .

أحرز الأهداف إسلام سليماني في الدقيقة 26 ، حليش 28د ،جابو 38د ،براهيمي 62د بينما سجل للمنتخب الكوري سون في 50د ، كو ج 72.

و في ختام دور المجموعات، تعادل المنتخب الجزائري مع نظيره روسيا 1/1، سجل كوكورين 6د، وتعادل سليماني 60د.

و واجه محاربو الصحراء الماكينات الألمانية، في مباراة مثيرة كان قريباً المنتخب الجزائري من تحقيق الفوز، ولكن هُزم بنتيجة 2/1 بعد الوصول للأشواط الإضافية.

أحرز شورليه في الدقيقة 93د، واوزيل 119د، وجابو 120د.

فهل تتكرر تلك المفاجأت مرة ثانية بأسماء أخرى في كأس العالم قطر 2022 ؟

Visits: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة