رياضة

تعرف على موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال قبل الجولة الاخيرة

حسم 4 مقاعد ، وصراع مشتعل ينتظر الحسم في 6 مجموعات

تعرف على موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال قبل الجولة الاخيرة

أسدل الستار منذ قليل علي مواجهات الجولة الخامسة وقبل الأخيرة من مرحلة المجموعات لتصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2022.

حيث استطاعت 4 منتخبات حسم تذكرة الصعود للمرحلة النهائية من التصفيات، بينما يشتعل الصراع على صدارة المجموعة في 6 مجموعات.

وفي التقرير التالي يستعرض القائد سبورت موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال قبل الجولة الاخيرة :

-الجزائر تقترب بشدة من حسم صدارة المجموعة الأولى..

اقترب منتخب الجزائر ” محاربي الصحراء” من حسم التأهل عن المجموعة الأولى، وذلك بعد تحقيق فوز كبير على منتخب جيبوتي بنتيجة 4-0، ليتأجل حسم التأهل بشكل رسمي إلى الجولة الأخيرة، في ظل ملاحقة منتخب بوركينا فاسو الذي رفع رصيده من النقاط إلى 11 نقطة بعد التعادل مع منتخب النيجر بهدف لكل منهم.
يكفي منتخب الجزائر تحقيق التعادل في المواجهة القادمة أمام بوركينا فاسو لحجز مقعد في المرحلة الأخيرة من التصفيات.

تذكرة الصعود حائرة بين تونس وغينيا الاستوائية بالمجموعة الثانية

سقط المنتخب التونسي بالهزيمة أمام منتخب غينيا الاستوائية بهدف مقابل لا شيء، وهي الهزيمة التي جعلت المنتخبان متساويان في نفس رصيد النقاط، حيث يمتلك كل منهما 10 نقاط، ليتأجل حسم متصدر المجموعة للجولة الاخيرة، حيث سيستضيف منتخب تونس منتخب زامبيا، في حين سيستضيف منتخب موريتانيا منتخب غينيا الاستوائية.

-الرأس الأخضر يؤجل تأهل نسور نيجيريا عن المجموعة الثالثة

علي الرغم من تحقيق منتخب نيجيريا فوز هام وصعب على مستضيفه المنتخب الليبيري بهدفين مقابل لاشيء، وهو الفوز الذي رفع رصيد النسور الخضر الى 12 نقطة، إلا أن ذلك لم يكن كافيا لحسم تذكرة الصعود عن المجموعة الثالثة من التصفيات، وذلك بعد أن استطاع منتخب الرأس الأخضر أن يرفع رصيده من النقاط إلى 10 نقاط، ليستمر في ملاحقة منتخب نيجيريا، ويتأجل تحديد المنتخب المتأهل عن المجموعة للمباراة الأخيرة التي ستجمع بين منتخبي نيجيريا وأفريقيا الوسطى.

تعرف على موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال قبل الجولة الاخيرة

-صراع مشتعل بين الأفيال والأسود في المجموعة الرابعة

نجح كل من منتخبي الكاميرون وكوت ديفوار في تحقيق الفوز على منتخبي مالاوي وموزمبيق علي الترتيب، ليزداد الصراع على تذكرة التأهل عن المجموعة اشتعالا، حيث يتصدر منتخب كوت ديفوار المجموعة برصيد 13 نقطة، فيما يحل منتخب الكاميرون ثانيا برصيد 12 نقطة، ليتأجل حسم صدارة المجموعة إلى الجولة الأخيرة من المجموعات، والتى ستجمع مباراة غاية في الصعوبة والندية حيث يستضيف منتخب الكاميرون منتخب كوت ديفوار.

-منتخب مالي يحجز مقعد التأهل عن المجموعة الخامسة من التصفيات

ضمن منتخب مالي التأهل رسميا إلى المرحلة النهائية من التصفيات، وذلك بعدما تغلب على مضيفه الرواندي 3-0، ليرفع رصيده إلى 13 نقطة مبتعدا بفارق 4 نقاط عن منتخب أوغندا أقرب منافسيه، ليضمن التأهل عن المجموعة.

تعرف على موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال قبل الجولة الاخيرة

-منتخب مصر يضمن التأهل عن المجموعة السادسة

حسم منتخب مصر بطاقة التأهل عن المجموعة السادسة، وذلك بعدما عاد من انجولا بتعادل إيجابي بهدفين لكل منهما، وهي النتيجة التي رفعت رصيد منتخبنا الوطني للنقطة 11، خاصة بعد هزيمة المنتخب الليبي من المنتخب الجابوني بهدف نظيف، ليرتفع رصيد المنتخب الجابوني ل 7 نقاط في المركز الثاني، فيما يتوقف رصيد المنتخب الليبي عند النقطة 6 في المرتبة الثالثة للمجموعة.

-صراع مشتعل بين النجوم السوداء والأولاد في المجموعة السابعة

تأجل حسم تذكرة التأهل عن المجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، وازداد اشتعالا بين منتخب جنوب افريقيا الملقب بالأولاد، والذي رفع رصيده من النقاط إلى 13 نقطة بعدما تغلب على منتخب زيمبابوي، ومنتخب غانا الملقب بالنجوم السوداء الذي يحل في المرتبة الثانية في المجموعة برصيد 10 نقاط، ليتأجل الحسم إلى المباراة المرتقبة بين المنتخبين في الجولة الأخيرة، وفي حالة تمكن منتخب غانا من تحقيق الفوز على جنوب أفريقيا بفارق هدفين أو أكثر، يستطيع حسم التأهل، أي نتيجة خلاف ذلك تكون في صالح المنتخب الجنوب أفريقي سواء استطاع تحقيق الفوز أو التعادل أو حتى الهزيمة بفارق هدف.

-السنغال تحسم صدارة المجموعة الثامنة بسهولة تامة

تمكن أسود التيرانجا من حسم التأهل عن المجموعة الثامنة بسهولة تامة، بعدما رفع رصيده إلى 13 نقطة بفارق 8 نقاط كاملة عن أقرب ملاحقيه منتخب توجو، ليصعد رسميا إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022.

تعرف على موقف مجموعات تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال قبل الجولة الاخيرة

-أسود الأطلسي يحسم التأهل مبكرا

حسم المنتخب المغربي التأهل عن المجموعة التاسعة، وذلك من الجولة الرابعة من التصفيات بعدما رفع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه إلى 10 نقاط كاملة، حيث يغرد المنتخب المغربي منفردا على قمة المجموعة برصيد 15 نقطة، ويحل غينيا بيساو ثانيا برصيد 5 نقاط.

-الكونغو الديموقراطية وبنين ومواجهة حسم التأهل عن المجموعة العاشرة

مواجهة أخرى حاسمة تجمع منتخبي الكونغو الديموقراطية وبنين، وذلك لحسم تذكرة التأهل عن المجموعة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022، حيث يتصدر منتخب بنين المجموعة برصيد 10 نقاط يليه منتخب الكونغو الديموقراطية برصيد 8 نقاط، ويستطيع منتخب الكونغو الديموقراطية حسم التأهل في حالة استطاعته تحقيق الفوز علي منتخب بنين، في مقابل منتخب بنين الذي يكفيه تحقيق التعادل أو الفوز ليضمن صدارة المجموعة، فمن يتمكن من حسم المقعد الأخير في التصفيات النهائية لكأس العالم 2022؟ …هذا ما ستجيب عنه مباريات الجولة الأخيرة من التصفيات.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة