رياضة

مصر إلي المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022 بسيناريو درامي

تأهل منتخب مصر إلى المرحلة الأخيرة من تصفيات كأس العالم 2022، بالتعادل مع أنجولا على ملعب 11 نوفمبر بهدفين لكل فريق لحساب المجموعة السادسة بعد أن كان متأخر بهدفين، وسط حضور أكثر من 30 ألف متفرج.
بدأت أنجولا سريعا وسيطرت علي أول 25 دقيقة، مما أسفر عن الهدف الأول من هيدلر كوستا، إثر تشتيته سيئة من أيمن أشرف في دقيقة 26، واستمر الضغط وحصلت أنجولا علي ركلة جزاء، أحرزها مبلا أنزولا في دقيقة 36، وكانت ركلة الجزاء هي نقطة استفاقة المنتخب المصري، فضغط بعدة هجمات أولها عرضية من شريف لعبد الله السعيد، ولكن علت تسديدة السعيد فوق العارضة في دقيقة 38، وتلاها عرضية من فتوح لصلاح في دقيقة 43 ولكن لم يتمكن منها صلاح، ومع دقيقة الأولي من وقت بدل الضائع تمريرة رائعة من مصطفي محمد لصلاح ثم عرضية، واستقبلها النني بتسديدة رائعة بعد تفويته من شريف.

ومع بداية الشوط الثاني دفع كارلوش كيروش المدير الفني لمنتخب مصر بالثنائي حمدي فتحي ومروان حمدي؛ للتحكم في خط الوسط وتعزيز الخط الهجومي، وبعد مرو 59 دقيقة فاجأ أكرم توفيق الجميع بتصويبه من خارج منطقة الجزاء بعد تمريرة صلاح، واصطدمت بكارنيرو مدافع أنجولا لتغير اتجاهها وتسكن الشباك ، وظل اللقاء هادئا، باستثناء هجمة من سيموني مهاجم أنجولا بعد تصويبه من خارج منطقة جزاء تصد لها الشناوي، وهجمة سريعة وتمريرة رائعة من صلاح لشريف، الذي سدد تسديدة رائعة في الزاوية البعيدة، ولكن تصد لها الحارس في دقيقة 82، وقد توقف اللقاء أكثر من مرة لنزول المشجعين؛ لهوسهم بصلاح.

وبهذا قد رفع منتخب مصر رصيده إلى 11 نقطة في الصدارة، وضمن تأهله إلى المرحلة النهائية من تصفيات كأس العالم 2022، ليصبح رابع المتأهلين بعد السنغال والمغرب ومالي.

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة