رياضة

حسين الشرقاوي يكتب الدوري المصري نار يا حبيبي نار

 

بداية مبشرة بالخير..!!
يبدو إننا على موعد مع بطولة دوري تنافس أقوى الدوريات
للأندية في العالم، قد اتمت صفقات من العيار الثقيل تجعل من مشاهدة مباريات الدوري ممتعة..

ولم يخلو أول أسبوع من المفاجأت فلقد سقط فريق طلائع الجيش بهزيمة بثلاثية على يد فريق البنك الأهلي، واستطاع فريق البنك الأهلي أن يتصدر ترتيب الدوري في أول انطلاقة للموسم الكروي الجديد، وكان هناك مباراة قوية ومجنونة في أحداثها وهي مباراة سموحة والإتحاد السكندري بعد أن كان سموحة متقدم بأربعة أهداف مقابل هدف استطاع زعيم الثغر أن يتعادل 4/4.

وأيضا نادي الزمالك بدء في رحلة الدفاع عن اللقب واستطاع الفوز على أبناء حلمي طولان وفريق إنبي بهدفين مقابل لا شيء.

 

وأيضا كانت هناك مباراة قوية بين الفريقين الصاعدين حديثاً للدوري الممتاز ومن الواضح أننا سنرى فرق أوروبية على أراضي مصرية، وأتمنى أن لم يخني التعبير تستمر هذه الفرق بنفس المستوى فكانت مباراة فيوتشر وفاركو قوية، فعلى الرغم من هزيمة فاركو فقد أدى مباراة قوية.

ومع جودة البث التلفزيوني ازدادت المتعة والإثارة في الدوري، ومع ختام مباريات الأسبوع زادت المتعة فلقد أثبت اللاعبين الأجانب أنهم صفقات رابحة فسجل دياوارا في شباك طلائع الجيش للبنك الأهلي، وسيف تقا لسيراميكا كليوباترا، وموبولي وسعيدو سيمبوري ووليد الكارتي هدفين لصالح بيراميدز وبيرسي تاو هدفين لنادي الأهلي.

و يبدو أن المطاردة على القمة سوف تشهد صراع قوي فالأهلي قد أعطى إنذار مبكر بقوة أنه مختلف مع الصفقات الجديدة التي أضافت قوة لنادي الأهلي ففاز بأربع أهداف مقابل لا شئ على النادي الإسماعيلي، لكن مع جودة البث والأجواء الحماسية والكرة الممتعة لم يفت على الحكام إلا إفساد المتعة فمع التصوير الجيد لا توجد أي أعذار لحكم الفار فالصورة واضحة وحكم الساحة كالعادة يعتمد على الفار ويلغي ما تشاهده عيناه حتى وإن كانت الكرة لا يبعد عنها مسافة وزاوية الرؤية واضحة.

فحكم مباراة الإتحاد وسموحة احتسب ركلة جزاء لصالح الإتحاد غير صحيحة وهو على بعد خطوات منها وكذب ما رأته عيناه ولم يبذل جهد لمراجعة الفار واحتسب ركلة جزاء غير صحيحة للإتحاد.

وعلى نفس الخطا
قام حكم مباراة الزمالك وإنبي واحتسب ركلة جزاء غير صحيحة للزمالك..!!
فهل هي تعليمات من لجنة الحكام أن حكم الساحة لا يناقش حكم الفار ولا يذهب لمشاهدة اللعبة في الفيديو أثناء المباراة؟!

فنداء لكابتن عصام عبد الفتاح لا تجعل التحكيم يفسد متعة الدوري ولا تدفن رأسك بالرمال ولا ترى الأخطاء فليست الشجاعة في الدفاع عن الحكام بل هي في الإعتراف بالخطأ ولم لا فالخطأ غير مقصود…

والحكم مثل اللاعب والمدرب يخطئ ويصيب فيجب وقفة من البداية حتى تقل الأخطاء لأنها لن تمنع فهي جزء من اللعبة ونتمنى أن نرى دوري ممتع من جميع العناصر..!!

Views: 0

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة