فن

“من هو وهي إلى سيد درويش” في عيد ميلادها تعرف على لقاء سويدان


يصادف اليوم الجمعة الموافق 5 أغسطس، عيد ميلاد الفنانة لقاء سويدان ال49، حيث أنها ولدت في مثل هذا اليوم عام 1972.

فمن هي لقاء سويدان

هي من أصول لبنانية، حيث أنها ولدت من أب لبناني، و بدأت التمثيل وهي بسن صغير في مسلسل “هو وهي”، ثم استمرت بعملها الفني حتى بدأت تأخذ أدوار أكبر من أدوارها السابقة كما إنها كانت تشارك في برامج الأطفال.

و بعد أن حصلت على الثانوية العامة إلتحقت في “المعهد العالي للفنون المسرحية”، و درست الغناء والعزف على البيانو والكونترباص في “معهد الكونسيرفتوار”، و قامت بالبطولة الغنائية في “أوبريت مصر إرادة ونصر”، في إطار الاحتفال بأعياد 6 أكتوبر بمشاركة الفنان علي الحجار.

تزوجت الفنانة الجميلة لقاء بفنان مصري مخضرم

تزوجت الفنانة لقاء من الفنان حسين فهمي في عام 2007 ولكن زواجهما لم يدوم حيث انفصلا عام 2012 بعد خلافات وصلت نهايتها إلى المحاكم، و لديها ابنة واحدة “جومانا” من طليقها السابق أمين أحمد أنور.

وأصدرت لقاء أول ألبوم غنائي لها عام 2009 بعنوان (فرحة حياتي) والذي ضم عشرة أغاني، ونالوا إعجاب الجمهور.

ومن أشهر أعمالها الفنية والذي تعتبر كل عمل منهم نقلة فنية في حياتها هم: يحيى العدل، العطار والسبع بنات، صاحب السعادة، أستاذ ورئيس قسم، القاصرات، أريد رجلاً، والبيت الكبير، والأيام.

إقرأ أيضاً“أنت اختيار” تامر حسني يطرح آخر أغنية في فيلم بحبك

وكان آخر ظهور للفنانة لقاء على الساحة الفنية، من خلال مسرحية “سيد درويش” الذي جسدت فيها دور “جليلة حرم سيد درويش”، و تم عرضها في الوقت السابق وحققت نجاحاً كبيراً.

Visits: 4

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة