رياضة

دكتور سيد عبدالقادر مخطط أحمال فريق سموحة في حوار خاص للقائد نيوز

صعب وجود مخططين أحمال مصريين في أوروبا، والتكوين العضلي للاعيبة الإفريقية بيختلف ومرتبط بالتغذية “دكتور سيد عبدالقادر مخطط أحمال فريق سموحة” في حوار مهم خاص للقائد نيوز..

مخطط أحمال بارع ومتألق، فاهم ماذا يفعل وفي أي وقت يقول، له بصمة وصاحب فكر رائع .. دكتور سيد عبدالقادر مخطط أحمال مصري له دور كبير مع لاعبي سموحة تحدث معنا من خلال موقع القائد نيوز عن ما يحدث في أرضية الملعب وما هي الإصابات المتكررة.

وإليكم نص الحوار ؛-

-ما هي الإصابات التي تكرر داخل الملعب وتؤثر على اللاعب؟

الإصابات العضلية هي أكثر إصابات بتتكرر في أرضية الملعب وبتأثر على اللاعب لأنه بيحتاج فترة علشان يكون في استشفاء وإعادة تأهيل للعضلات.

-ما هو السبب الأساسي في تراجع مستوى أي فريق من وجهة نظرك؟

في مستويين.. لو على مستوى المباراة نفسها يبقى العامل البدني مهم جداً إذا كان في مشكلة في العامل البدني بتأثر على اللاعيبة وتتسبب في تراجع الفرقة بجانب درجة الحرارة، وتؤثر على العامل البدني للفريق وتراجع مستواه، أما لو على مدار الموسم بيرجع للتخطيط الجيد للحمل التدريبي ده اللي بيفرق طبعاً بالإضافة إلى مستوى اللاعب الفنية وقدراته.

-النادي الأهلي أكثر فرق الدوري للإصابات برأيك ما الذي يجب فعله لتجنب هذه الإصابات؟

مش هقدر أقول ايه السبب الرئيسي لأني مش داخل غرفة الأهلي ولكن ممكن نقول كثرة الإصابات تخطيط أحمال بالنسبة للسيزون مش منتظم ممكن نقول تغيير أكتر من مدرب فده بيأثر لأنه جاي مدرب جديد بمدرسة جديدة فده بيأثر على المستوى البدني.

-ما رأيك في استعانة بعض اللاعبين بمدربين أحمال إضافيين بعيداً عن أنديتهم، وهل يسبب ذلك تعرضهم للإصابات بسبب زيادة الحمل البدني؟

بقيت أشوف بشكل كبير على السوشيال ميديا في الفترة الأخيرة لاعبين بيستعينوا بمخططين أحمال أو معدين بدنيين ودي حاجة خطر جداً لأن مدربين الجيمات دخلوا في القصة، هما ممكن يكون عندهم دراية بلعب كمال الأجسام بس معندوش دراية بتوزيع الحمل التدريبي للاعب على مستوى سيزون كامل أو يعمل إيه يساعده يكمل مش يأثر عليه فده لازم حد يبقي مسؤول وحد دارس ومتعلم أو اشتغل في مجال الكورة قبل كده.

-لماذا لا يتواجد مدربين الأحمال المصريين في الملاعب الأوروبية؟

صعب يبقى متواجد حد في الدوريات الأوروبية لأن هما هناك على كامل الدراية وعارفين بيعملوا إيه وفي حاجات لسه هنا موصلنلهاش فصعب نلاقي حد بره المسافة بنا بعيدة.

-إذا كان سوء أرضية الملاعب المصرية سبباً رئيسياً في كثرة الإصابات التي يتعرض لها اللاعبين، لماذا لا يحدث ذلك في الملاعب الإفريقية الأكثر سوءاً؟

سوء أرضية الملعب هي سبب الإصابات المفصلية زي الرباط الصليبي، تمزق الاربطة لأن هنا الأرضية فيها مشاكل زي حفر بتتعمل نجيلة صناعي وفي أفريقيا التكوين العضلي ليهم غيرنا تماماً ليها علاقة بالتغذية وتفرق عنا.

-هل تكون التدريبات البدنية الخاصة باللاعبين الصغار، هي ذاتها التي يتم التعامل بها مع اللاعبين الكبار؟

التدريبات للأعمار مختلفة طبعاً الشهر في الناشئين يختلف طبعاً السن بيختلف في توزيع الحمل وشكل التمرينات.

أقرأ أيضاً :التشكيل الرسمي لنابولي في مواجهة ليفربول الليلة

-هل هناك تدريبات خاصة يمنع لاعبين كرة القدم ممارستها؟

أيوة في هناك أشكال كتيرة من التمارين ماينفعش اللاعب يعملها لأن هي بتأثر على الوزن وعلشان يتكون كتلة عضلية فبتأثر عليه في الملعب وفي تمرينات رفع الأثقال ممكن تعمل إصابات فيفضل ميروحش الجيم خالص.

Views: 20

مساحة إعلانية

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة