سياسة

عصام ملكاوي: نتنياهو يستخدم نظرية شمشون وسيدمر نفسه بنفسه

كتبت: بسمة طاهر مسعود

دافع دكتور عصام ملكاوي”أستاذ في العلوم السياسية الاستراتيجية” عن ماهر ذياب حسين الجازي «المُنفذ والمهاجم الوحيد لعملية معبر اللنبي “جسر الملك حسين ” الذي تم فيها قتل 3إسرائيلين على الحدود بين الأردن والضفة الغربية».

تَسائل دكتور عصام ملكاوي: ماذا كانت تفعل إسرائيل المدة الماضية حتى تسمي العملية التي نفذها ماهر الجازي “بالعملية الإرهابية”، هل كانت تنثر الورود على النساء والسكان الفلسطينيين « بل كانت تقصفهم بقنابل ديفور ورزنها 60 جرام وتقصفهم بجميع القنابل الذكية والغبية »، وأضاف حديثه، أنه عندما جاء إنسان غاضبًا من كل هذه المهاجم الشرسة، ليدافع ويقاتل عن شرفه وشرف الأمة تقول إسرائيل أنها عملية إرهابية.

وأشار أن لا يجب الدمج بين الموقف الرسمي الذي يتم التعامل به على مستوى الدولة والعلاقات الدولية وما بين موقف الشعوب، فالشعوب لديها مخزون ضد هذه الدولة الهمجية، وأضاف أنه لا بد أن يأتي اليوم الذي نقاتلهم فيه سواء اليوم أو غدًا، وأنه يجب على المجتمع الإسرائيلي أن يقف وقفةً يحكِّم فيها عقله”لأن هذه الحكومة تقوده إلى الانهيار والزوال”.

وذكر دكتور عصام أن نتنياهو سيدمر نفسه بنفسه فهو يستخدم “نظرية شمشون” إمَّا أن يبقى وإمَّا أن تزول إسرائيل ويزول الإقليم.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة