سياسة

ليست بأولِ مرة.. الاحتلال يقتل المتضامنين في غزة

 

 

كتبت: بسمة طاهر مسعود

 

 

أكدت مصادر فلسطينية، عن مقتل متضامنة أمريكية تحمل الجنسية التركية«عائشة نور إزغي»”26عامًا” برصاص الاحتلال الإسرائيلي في محيط جبل صبيح ببلدة بيتا جنوب نابلس.

 

قال مراسل الجزيرة: إن المتضامنة الأمريكية أصيبت في الرأس بعد أن أطلقت قوات الاحتلال النار عليها بشكل مباشر فاخترق الرصاص الحي الجهة اليسرى من ناحية رأسها، حيث كانت المسافة قريبة جدًا تقدر من 200 إلى 250 مترًا، وذلك خلال تواجدها مع أهالي بلدة بيتا في وقفاتهم الاحتجاجية ضد المشروع الاستيطاني في الضفة الغربية، كما أصيب شاب آخر”18عامًا” بجروح طفيفة من شظايا الرصاص الحي في الفخذ وفق الهلال الأحمر الفلسطيني.

https://x.com/AJArabic/status/1832033409159348289

 

وكشف مراسل الجزيرة، أن هذه ليست المرة الأولى التي تشارك فيها المتضامنة الأمريكية في مسيرات مناهضة الاستيطان، كما أنها تتطوع ضمن حملة “فزعة” لدعم وحماية المزارعين الفلسطينين من انتهاكات الاحتلال والمستوطنين.

 

وأدانت حركة المقاومة حماس قوات الاحتلال الإسرائيلي بجريمة قتله للمتضامنة الأمريكية مع الشعب الفلسطيني، وتدعوا حماس واشنطن مراجعة سياستها المنحازة للاحتلال التي أدت إلى قتل مواطنة أمريكية برصاص الجيش الإسرائيلي، ووصفت الخارجية الفلسطينية قتل المتضامنة بجريمة الإعدام.

https://www.facebook.com/share/v/aNzxVD5GfR7EDdnh/?mibextid=oFDknk

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة