اخبار

مستشار الرئيس للصحة: لم نرصد إصابات بجدري القرود في مصر

قال الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهوريه للشؤون الصحية والوقائية، إنه لم يتم رصد أى إصابات بمرض جدري القرود في مصر حتى الآن، مشيرًا إلى أن الوزارة تتأهب لمواجهة أي احتمالات لانتشار المرض، وأوضح تاج الدين أن مرض جدري القرود كان خطيراً جداً في السابق، ولكن بفضل اللقاحات والتطعيمات تم التخلص منه في العالم.

 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج “اليوم” المذاع على قناة dmc، أن بؤرة لمرض الجدري ظهرت مؤخراً في الكونغو الديمقراطية بين القرود، حيث انتقلت العدوى للإنسان في عام 2022، وتم السيطرة عليها في حينها، وأشار إلى أن شهر أغسطس الحالي شهد زيادة في حالات جدري القرود وانتشاره خارج الكونغو الديمقراطية إلى بلدان أخرى.

 

وأكد تاج الدين أن هذا المرض يعتبر فيروسياً ومعدياً، ويتمثل في ظهور طفح جلدي لدى المصابين، كما شدد على أهمية اتخاذ الإجراءات الاحترازية ورفع درجة الاستعداد لمواجهة أي حالات قد تظهر، مؤكداً أن وزارة الصحة على أهبة الاستعداد لمواجهة المرض.

 

وأشار الدكتور تاج الدين إلى أن الوزارة تعمل بالتنسيق مع منظمة الصحة العالمية لمتابعة تطورات المرض على المستوى الدولي، وتبادل المعلومات بشكل مستمر لضمان سرعة الاستجابة في حال ظهور أي حالات جديدة، كما دعا المواطنين إلى الالتزام بالإرشادات الصحية والتوجه إلى المستشفيات فور ظهور أي أعراض مشابهة، مؤكداً على أهمية الوعي والتعاون المجتمعي للحد من انتشار الأمراض المعدية.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة