اخبار

القمر الأزرق العملاق يضيء سماء مصر غدا: ظاهرة فلكية نادرة تثير اهتمام العالم

 

كتب: صبري الجندي

 

تستعد سماء مصر لاستقبال ظاهرة فلكية نادرة غدا، حيث سيظهر القمر الأزرق العملاق بشكل لافت هذه الظاهرة، التي تحدث مرة كل سنتين ونصف، ستتيح للمشاهدين فرصة الاستمتاع بمشهد فريد من نوعه، حيث سيكون القمر أكبر وأكثر إشراقا من المعتاد.

 

القمر الأزرق هو الاسم الذي يطلق على القمر الكامل الثاني في نفس الشهر الميلادي، في حين أن القمر العملاق يشير إلى القمر الذي يكون في أقرب نقطة من الأرض، عندما يتزامن كلتا الظاهرتين، يحدث ما يعرف بالقمر الأزرق العملاق، مما يجعل القمر يبدو أكبر وأكثر إشراقا في السماء.

 

من المتوقع أن يظهر القمر الأزرق العملاق في سماء مصر بوضوح بدءا من غروب الشمس وحتى الساعات الأولى من الفجر وللحصول على أفضل تجربة مشاهدة، ينصح بالابتعاد عن الأضواء الصناعية التي قد تؤثر على وضوح الرؤية، حيث يمكن للأشخاص الذين يفضلون مشاهدة هذه الظاهرة في أماكن مفتوحة كالصحراء أو المناطق الريفية أن يتمتعوا برؤية أوضح.

 

ينصح الفلكيون المواطنين بمراقبة السماء في المساء للاستمتاع بهذا العرض الفلكي المميز، الذي سيكون فرصة رائعة لعشاق الفلك والهواة لتوثيق هذه الظاهرة النادرة.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة