اخبار

وزارة الصحة: لدينا استراتيجية واضحة للتعامل مع مرض جدري القرود

كتب: صبري الجندي

أعلنت وزارة الصحة والسكان عن تبنيها استراتيجية شاملة ومتكاملة للتعامل مع مرض جدري القرود، مؤكدة أنها تتابع الوضع الوبائي بشكل مستمر لضمان استعداد كامل للسيطرة على أي انتشار محتمل للمرض.

وأوضح المتحدث الرسمي لوزارة الصحة أن الاستراتيجية تتضمن عدة محاور رئيسية، منها: تعزيز قدرات الرصد المبكر، وتطوير بروتوكولات العلاج، وتوفير الأدوية والمستلزمات الطبية الضرورية، إلى جانب تكثيف حملات التوعية الصحية للمواطنين، كما أكد المتحدث أن الوزارة تعمل بتنسيق وثيق مع المنظمات الصحية الدولية لتبادل المعلومات والخبرات بشأن أفضل الممارسات للتعامل مع هذا المرض.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل تكثيف جهودها لضمان سلامة المواطنين، لافتا إلى أن الإجراءات الوقائية تشمل تقديم الإرشادات للمسافرين، وتحديث بروتوكولات العزل الصحي، وتدريب الكوادر الطبية على كيفية التعامل مع الحالات المصابة.

وتختتم الوزارة بيانها بالتأكيد على أهمية التزام المواطنين بتعليمات الوقاية والإبلاغ عن أي أعراض مشتبه بها لضمان حماية المجتمع من أي تفش للمرض.

مساحة إعلانية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مساحة إعلانية

زر الذهاب إلى الأعلى

أنت تستخدم إضافة Adblock

بنعتذر عن المضايقة، لكنك بتستخدم إضافة adblock اللي بتمنعك من تصفح الموقع في الوقت الحالي، برجاء اغلاقها واعادة المحاولة